"باناسونيك" تكشف عن جهاز "كاميرافون"

العالم الرقمي

 كاميروفون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758646/

عادت شركة "باناسونيك" التي تخلت عن إنتاج هواتف ذكية منذ عامين إلى السوق بمنتج جديد يدعى"لوميكس سمارت كاميرا سي إم 1″ (أو كاميرافون)، وهو عبارة عن كاميرا رقمية وهاتف ذكي معا.

وتتضمن كاميرا "لوميكس سمارت كاميرا سي إم 1″ الجديدة مستشعر صورة بقطر بوصة واحدة وقادر على التصوير بدقة 20 ميغابكسل، كما أنها تستخدم عدسات من نوع "ليكا" (Leica ) مع فتحة "إف/2.8″.  وهذه العدسات ليست للتقريب بل تمتد إلى خارج جسم الهاتف عند الاستخدام. 
وتعد "باناسونيك" بتضمين جهازها الجديد بعدد من مزايا الكاميرا التقليدية، بما في ذلك أوضاع التصوير المختلفة و "وضع التركيز الذكي"، كما يمكن للمستخدمين الذين يفضلون أداء مهام التحكم يدويا تدوير حلقة العدسات لتغيير الإعدادات بسرعة، مثل سرعة المصراع، والفتحة، وتوازن اللون الأبيض، والتعرض للضوء، والتركيز.

لوميكس سمارت كاميرا أس أم 1

ومن حيث كونها هاتفا ذكيا، تقدم كاميرا "لوميكس سمارت كاميرا سي إم 1"، التي تعمل بمعالج رباعي النوى بتردد 2.3 غيجاهرتز ومن نوع "كوالكوم سنابدراجون"، شاشة بقياس 4.7 بوصات وبالدقة الكاملة 1080p، و 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 16 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسع حتى 128 غيغابايت.
وتعمل الكاميرا الجديدة التي يبلغ سمكها 15.24 ملم وتزن 204 غراما، بالإصدار 4.4 "كيت كات" من نظام التشغيل "أندرويد" من "غوغل".
وقالت "باناسونيك" إن "لوميكس سمارت كاميرا سي إم 1" ستكون متوفرة بكميات محدودة ابتداء من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم وبسعر يعادل 900 يورو.
المصدر: " RT " + "فيستي. رو"

فيسبوك 12مليون