موسكو تتوقع تعديل اتفاقية الشراكة التجارية بين كييف وبروكسل

مال وأعمال

موسكو تتوقع تعديل اتفاقية الشراكة التجارية بين كييف وبروكسل موسكو تتوقع تعديل اتفاقية الشراكة التجارية بين كييف وبروكسل قبل نهاية 2015
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758586/

أعلنت الخارجية الروسية عن استعداد موسكو للرد بشكل فوري في حال عدم التزام أوكرانيا بتأجيل تطبيق اتفاقية الشراكة الانتسابية مع الاتحاد الأوروبي حتى نهاية العام المقبل.

وتتوقع الخارجية الروسية أن يتم تعديل اتفاقية الشراكة التجارية بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا قبل نهاية 2015، لتلبي المطالب الروسية بهذا الخصوص.

وتأمل موسكو أن يلتزم الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في 12 سبتمبر/أيلول حول تأجيل إقامة منطقة التجارة الحرة بين الطرفين  والحفاظ على نظام التجارة الحرة بين أوكرانيا والدول الأخرى الأعضاء في رابطة الدول المستقلة حتى 31 كانون الأول/ديسمبر عام 2015.

وقال مصدر في وزارة الخارجية الروسية إن التزام الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا بالاتفاق الثلاثي سيجنب العلاقات التجارية بين روسيا وأوكرانيا مزيدا من التعقيدات.

هذا واتفقت روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي في بروكسل الأسبوع الماضي على تأجيل تطبيق اتفاقية الشراكة التجارية بين كييف وبروكسل، على أن تحتفظ أوكرانيا خلال هذه الفترة بنظام الأفضليات التجارية الذي منحه الاتحاد الأوروبي بصورة أحادية، وهو يتمثل في إعفاء بعض البضائع الأوكرانية من الرسوم الجمركية لدى إدخالها إلى الاتحاد الأوروبي، فيما ما زالت الصادرات الأوروبية التي تدخل السوق الأوكرانية خاضعة للرسوم الجمركية.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic