قطر تعتزم رفع حجم استثماراتها في ألمانيا

مال وأعمال

قطر تعتزم رفع حجم استثماراتها في ألمانياقطر تعتزم الرفع من حجم استثماراتها في ألمانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758568/

أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن اعتقادها بأن علاقات التعاون مع قطر في مجال الطاقة ستشهد نموا ملحوظا خلال السنوات المقبلة.

ولفتت ميركل خلال مؤتمر صحفي مع الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني الذي يقوم بزيارة رسمية إلى ألمانيا تستغرق ثلاثة أيام، لفتت إلى تطور التعاون بين البلدين في مجال الغاز الطبيعي المسال، مؤكدة أن قطر ستلعب دورا أكثر أهمية في هذا المجال في السنوات المقبلة.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة القطري أحمد بن جاسم آل ثاني في وقت سابق إن بلاده تعتزم رفع حجم استثماراتها في ألمانيا، موضحا أن بلاده تتوقع في المستقبل القريب زيادة إجمالي الاستثمارات القطرية في الاقتصاد الألماني.

وذكر الوزير أن هناك في المقابل أيضا فرصا كبيرة للاستثمار أمام الشركات الألمانية في دولة قطر، مضيفا أن حجم التجارة بين البلدين ارتفع سنة 2013 بنسبة 12% مقارنة بسنة 2012 ليصل إلى نحو 1.3 مليار يورو.

وتوقع الوزير القطري استمرار زيادة حجم التجارة بين البلدين، موضحا أن السكك الحديدية وقطاعات الإعمار والاتصالات والتكنولوجيا الطبية والصحية والطاقة من الأسواق الواعدة في قطر.

ووفقا لبيانات قطرية ، فإن دولة قطر تعتبر أكبر مستثمر عربي في ألمانيا، حيث يبلغ إجمالي استثماراتها 13.9 مليار يورو.

وتمتلك قطر أسهما في شركات ألمانية كبرى مثل "فولكس فاغن" للسيارات وبنك "دويتشه بنك" وشركة "سيمنس" للصناعات الإلكترونية و"هوختيف" للإعمار وعدد من المشاريع العقارية.

أما على الصعيد التجاري فقد بلغت قيمة الصادرات الألمانية إلى إمارة قطر نحو 1.26 مليار يورو خلال السنة الماضية مقابل مليار يورو في عام 2011.

وتعتبر الأوساط الاقتصادية الألمانية أن هذه الزيادة جاءت إثر اختيار قطر لتنظيم كأس العالم وزيادة طلبها على السلع الألمانية، خاصة وأن شركات ألمانية كبرى فازت بعقود تصاميم وبناء وتجهيز المنشآت الرياضية والبنى التحتية.

المصدر: RT + وكالات

 

توتير RTarabic