اهتمام النشطاء العرب بالأطعمة دفع شركة لإطلاق تطبيق لمشاركة الوصفات

متفرقات

اهتمام النشطاء العرب بالأطعمة دفع شركة لإطلاق تطبيق لمشاركة الوصفاتطبق من المطبخ العربي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758481/

استوحت شركة عربية فكرة جديدة من صور الأطباق التي يرفعها النشطاء على موقع "إنستغرام"، وأطلقت موقعا إلكترونيا ليشارك الراغبون وصفات أطباقهم المفضلة والحصول على وصفات جديدة.

 تعود هذه الفكرة إلى إدارة شركة "سفرتي" الفلسطينية التي بدأت بالفكرة الجديدة انطلاقا من أن "معظم الصور التي يشاركها الناس على إنستغرام ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفه هي للمأكولات والطبخ عموما، ومن هذه الفكرة جاء تطبيق "سفرتي".. ليكون شبكة اجتماعية عربية مخصصة لمشاركة الوصفات وصور الأطباق المختلفة"، كما قال أحد المسؤولين في الشركة.

ويشير المسؤولون في الشركة الفلسطينية إلى أن "سفرتي" بمثابة شبكة تواصل اجتماعي يمكن للراغب التسجيل فيها والوقوف على أنشطة مستخدمين آخرين، والتفاعل الذي لا يقتصر على التعبير عن الإعجاب فحسب، بل المشاركة بالتقييم والتعليق، ونشر هذه المشاركات في مواقع التواصل الاجتماعية مثل "فيسبوك" و"تويتر" وغيرها.

يُعنى الموقع بتوفير تصنيفات للأطباق على مختلف أنواعها بما فيها الشعبية والبحرية، بالإضافة إلى وصفات الأطباق السريعة مثل الساندويتشات وكذلك الحلويات، بواسطة صور وتسجيلات فيديو حول طريقة إعداد هذا الطبق أو ذاك.

من جانبهم يؤكد المشرفون على الموقع الجديد أن استخدام التطبيق المعتمد فيه سهل للغاية، إذ أنه يشبه إلى حد كبير التطبيقات المعروفة في غيره من مواقع التواصل الاجتماعي، "سوى أنه لا يحوي فلاتر المؤثرات فقط بل ينشر الصور والتفاعل معها، مع العلم أن فريق التطوير يقوم حاليا بإضافة خاصية الفلاتر ليضيف طابعا آخر على الصور".

إلى ذلك يتوفر حاليا تطبيق "سفرتي" وكذلك الموقع الإلكتروني الخاص به لنظام التشغيل "أندرويد" فقط، علما أن الخبراء في الشركة يعملون حاليا على تطوير تطبيق لهواتف "آيفون" ونظام التشغيل "ويندوز فون"، على أن يتم تشيغلهما لاحقا.

المصدر: RT + "القدس"

أفلام وثائقية