بايرن ميونخ ومانشستر سيتي وجها لوجه مجددا في التشامبيونز ليغ

الرياضة

بايرن ميونخ ومانشستر سيتي وجها لوجه مجددا في التشامبيونز ليغلقطة من مباراة مانشستر سيتي الإنكليزي وبايرن ميونخ الألماني 2-10-2013
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758452/

يعيد التاريخ نفسه مرة أخرى يوم الأربعاء 17 سبتمبر/أيلول، عندما يلتقي بايرن ميونخ الألماني وضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي على ملعب "أليانز أرينا"، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فقد أوقعت قرعة النسخة الـ 60 للبطولة، العملاق البافاري بطل البوندسليغا الألمانية، ومانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، في مجموعة واحدة للموسم الثاني على التوالي، مع تسيسكا موسكو أيضا، أما الفريق الرابع الجديد في المجموعة الخامسة فهو روما الإيطالي.

ويلتقي بايرن ميونيخ حامل اللقب خمس مرات، والذي خاض الموسم الماضي نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي، مع مانشستر سيتي للمرة الثالثة في أربع سنوات.

فقد التقى الفريقان في دور المجموعات في الموسم الماضي ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي ضمت أيضا فريقي تسيسكا موسكو، وفيكتوريا بلزان التشيكي، وتبادل الفريقان الفوز خارج قواعدهما، إذ تغلب النادي الألماني ذهابا (3-1) على ملعب "الاتحاد" بمدينة مانشستر، ورد الفريق الإنكليزي التحية إيابا (3-2) في ستاد "أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ.

وتابع البايرن مشوار الدفاع عن اللقب الذي كان قد توج به على حساب غريمه المحلي بوروسيا دورتموند بتغلبه عليه في نهائي 2013، بمواجهة فريقين آخرين من البريمير ليغ، فقد أطاح بالأرسنال في دور الـ 16، ومن ثم مانشستر يونايتد من الدور ربع النهائي.

ولكن العملاق البافاري تلقى صفعة قوية في الدور نصف النهائي من منافسه ريال مدريد الذي هزمه ذهابا بهدف وحيد سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في ملعب "سانتياغو برنابيو"، وإيابا بأربعة أهداف نظيفة في عقر داره في ملعب "أليانز أرينا"، قبل أن يفوز الملكي على جاره اللدود اتلتيكو مدريد في النهائي (4-1) بعد التمديد، ويعانق اللقب العاشر في تاريخه.

وتعاني كتيبة الإسباني سيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ من لعنة الإصابات، إذ سيغيب عن المباراة لاعب خط وسطه باستيان شفاينشتايغر، والإسبانيان تياغو الكانتارا، وخافي مارتينيز، كما تلقى المدافع هولغر بادشتوبر إصابة في مباراة شتوتغارت السبت الماضي، علما بانه عاد مؤخرا إلى الملاعب بعد غياب دام 20 شهرا لإصابته في الرباط الصليبي.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة النجم الهولندي الطائر آرين روبن بعد أن غاب عن تدريبات بطل ألمانيا يوم الأحد بسبب مشاكل في الركبة، في حين شارك الفرنسي فرانك ريبري مع الفريق لأول مرة هذا الموسم، بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من الظهور في كأس العالم 2014 بالبرازيل، وسجل هدفا لفريقه في شباك شتوتغارت (2-0).

ومن المتوقع أن يستعين غوارديولا بخدمات قائد المنتخب المغربي المهدي بنعطية القادم من روما الايطالي، بينما يخفف وجود الوافد الجديد الآخر الإسباني تشابي ألونسو لاعب ريال مدريد السابق، قليلا من معاناة بايرن في خط الوسط.

وفي المقابل، سيشاهد مدرب المان سيتي التشيلي مانويل بلغريني المباراة من على المدرجات بسبب إيقافه نتيجة اعتراضه على الحكم خلال مباراة فريقه أمام برشلونة الإسباني في الموسم الماضي. كما سيفتقد السيتي لجهود مدافعه الأرجنتيني بابلو زاباليتا بسبب الإيقاف لطرده في نفس المباراة، بينما سيلعب مواطنه المخضرم مارتن ديميكيليس ضد فريقه البافاري سابقا.

المصدر: RT