"أوبك" تتوقع عودة أسعار النفط للارتفاع نهاية العام

مال وأعمال

"أوبك" تتوقع ارتفاع أسعار النفط مرة أخرى في نهاية عام 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758440/

توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أن تعود أسعار النفط للارتفاع في الأسواق العالمية مجددا بحلول نهاية عام 2014 بعد أن سجلت موجة من الهبوط في الفترة الأخيرة.

ونوه الأمين العام لـ"أوبك" عبد الله سالم البدري يوم الثلاثاء 16 سبتمبر/أيلول، بعد لقائه وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في فيينا يوم الثلاثاء، نوه إلى احتمال قيام منظمة "أوبك" بتقليص إنتاجها من النفط الخام في عام 2015 من 30 مليون برميل إلى 29.5 مليون برميل يوميا، أي بحوالي 1.6%، مشيرا إلى أن القرار بهذا الخصوص سيتم اتخاذه خلال جلسة المنظمة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

ويعتقد البدري أن هبوط أسعار النفط عالميا خلال الشهرين الماضيين له طابع موسمي، متوقعا صعود أسعار الذهب الأسود من جديد في القريب العاجل.

من جهته نفى وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن يكون قد بحث أي شكل من أشكال التنسيق بشأن أسعار النفط خلال اجتماعه مع أوبك. 

وقال نوفاك: "لم نناقش الأمر وهو ليس ضمن قضايا الحوار بيننا".

في نفس الوقت تأججت مخاوف المستثمرين في الأسواق العالمية بسبب الطلب الضعيف على الذهب الأسود، وذلك بعد صدور بيانات فاترة عن نمو الناتج الصناعي للصين والولايات المتحدة اللتين تعتبران صاحبتي أكبر اقتصادين في العالم، وهو ما يضغط على أسعار النفط الخام.

وحام سعر "مزيج برنت" حول مستوى 98 دولارا للبرميل الواحد خلال تداولات الثلاثاء، ليحافظ على مكاسبه بعد تعافيه من أدنى سعر في أكثر من عامين، ولكن التوقعات الضعيفة للاقتصاد العالمي تكبحه من الصعود.

وبحلول الساعة 16:30 بتوقيت موسكو، هبطت العقود الآجلة للنفط الأوروبي مزيج "برنت" تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بقيمة 21 سنتا إلى 97.67 دولارا للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف تسليم أكتوبر/تشرين الأول بقيمة 36 سنتا إلى 92.56 دولارا للبرميل.

المصدر: RT + وكالات

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد