رسميا.. فان باستن يستقيل من تدريب ألكمار

الرياضة

رسميا.. فان باستن يستقيل من تدريب ألكمارفان باستن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758439/

أعلن النجم الهولندي السابق ماركو فان باستن الثلاثاء 16 سبتمبر/أيلول، استقالته من منصب المدير الفني لفريق ألكمار الهولندي والاكتفاء بمنصب المدرب المساعد.

وقال فان باستن الذي سيكمل عامه الخمسين في الشهر المقبل "لقد وجدت أن الضغوط التي أتعرض لها كمدير فني كبيرة للغاية .. أشعر بالسعادة لدوري الجديد مع الفريق".

وسيتولى منصب المدير الفني للفريق أليكس باستور المساعد السابق لفان باستن الذي غاب عن الفريق في الآونة الأخيرة لمعاناته من مشاكل في القلب منذ وفاة والده في يوليو/تموز الماضي.

وكانت مسيرة فان باستن التدريبية قد بدأت مع الفريق الثاني لأياكس أمستردام في 2003، إلا أنه عين مدربا لمنتخب هولندا بعدها بعام وظل على رأس كتيبة الطواحين حتى عام 2008 قبل أن يمضى عاما آخر مع أياكس.

وظل فان باستن الذي سبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، بلا عمل لمدة ثلاث سنوات حتى تولى تدريب فريق هيرنفين في 2012 وأمضى معه عامين قبل الانتقال إلى ألكمار بناء على عقد لمدة عامين في بداية الموسم الحالي.

ويحتل ألكمار المركز الثاني عشر في الدوري الهولندي حاليا ويخوض مباراته التالية في المسابقة يوم الأحد المقبل، ضد ضيفه فريق زفوله.

المصدر: RT + موقع الفيفا