تونس.. تحذيرات من وقف مجانية "فايبر" و"سكايب"

العالم الرقمي

تونس.. تحذيرات من وقف مجانية تحذيرات من وقف مجانية "فايبر" و"سكايب" في تونس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758396/

حذرت منظمة الدفاع عن المستهلك في تونس الاثنين 15 سبتمبر/أيلول من تعطيل المكالمات المجانية عبر "فايبر" و"سكايب" و"فيسبوك"، إثر أنباء عن قيام شركات اتصال بدراسة إخضاعها لمقابل شهري

 وقالت المنظمة التونسية في بيان لها، إنها ترفض قطعيا هذا الإجراء وتعتبره غير قانوني، ملوحة باللجوء الى الوسائل القانونية والتعبئة لمنع وقف مجانية هذه الخدمات.

ونبهت إلى أن "المستهلك اليوم عامة، وحتى الطبقات الوسطى العليا، تعاني ترد خطير لطاقاتها الشرائية، وغير مستعدة تماما لتحمل أعباء جديدة تنهك قواها".

واعتبرت أن في تطبيق هذا "الاجراء مس بسياسة الدولة الاتصالية وسيكون له أثر سلبي على جهود جذب الاستثمار الخارجي والسياحة وعديد القطاعات الاخرى".

وأشارت إلى أن الهيئة الوطنية للاتصالات هي الجهة المخولة لوحدها بدراسة هذه الإجراءات في السوق ولم ترخص فيها بعد، داعية إياها إلى فتح حوار شامل حول منظومة الاتصالات للتحكم أكثر في سوق الاتصالات ومراقبتها باتجاه المحافظة على مصالح المستهلك.

يذكر أن وسائل إعلامية تناقلت أنباء عن نية الشركات المعنية بخدمات الاتصال في تونس ("اتصالات تونس" و"اوريدو "و"اورنج") وقف الاتصالات المجانية عبر "فايبر" و"سكايب" و"فايسبوك"، بعدما أظهرته تقارير رسمية أنها السبب في تقلص أرباحها.

المصدر: RT