تنظيم الدولة الإسلامية يجني أكثر من 3 ملايين دولار يوميا من مبيعات النفط

مال وأعمال

تنظيم الدولة الإسلامية يجني أكثر من 3 ملايين دولار يوميا من مبيعات النفط"الدولة الإسلامية" تجني أكثر من 3 ملايين دولار يوميا من مبيعات النفط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758340/

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن تنظيم الدولة الإسلامية يجني يوميا أكثر من 3 ملايين دولار جراء مبيعات النفط مما يجعله من أغنى المنظمات الإرهابية في التاريخ.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" الأحد 14 سبتمبر/أيلول استنادا إلى معلومات المخابرات الأمريكية إن تنظيم الدولة الإسلامية، الذي استولى على أراض واسعة في سورية والعراق، يفرض سيطرته في الوقت الحاضر على 11 حقلا نفطيا في البلدين، وينقل النفط المستخرج من هناك بواسطة شاحنات إلى الأسواق السوداء في الأردن وتركيا والعراق.

وتشير الوكالة إلى أن سعر النفط الذي يبيعه التنظيم يتراوح ما بين 25 و 60 دولارا للبرميل الواحد، في حين أن سعر النفط في الأسواق العالمية قريب من 100 دولار للبرميل الواحد.

وحسب تقديرات المخابرات الأمريكية فإنه بإمكان الطيران الأمريكي تدمير مواقع البنية التحتية النفطية بسهولة والتي تجلب الأرباح لهذا التنظيم، لكن واشنطن لا تنوي القيام بذلك حاليا بسبب المخاوف من تعرض المدنيين إلى إصابات نتيجة الضربات الجوية.

وتشير الوكالة إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية يكسب الجزء الأكبر من الأموال من خلال السرقات، والمتاجرة بالناس، واختطاف الرهائن بهدف الحصول على الفدية.

المصدر: RT + وكالات