هيئة حقوق الإنسان في مكة تتعرف على هوية المعلم العنيف في حلقة تحفيظ القرآن (فيديو)

مجتمع

هيئة حقوق الإنسان في مكة تتعرف على هوية المعلم العنيف في حلقة تحفيظ القرآن (فيديو)مدرس ينهال على تلميذه بالضرب في المسجد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758339/

نجحت هيئة حقوق الانسان في مكة المكرمة بالتعرف على هوية معلم عنف طالبا في إحدى حلقات تحفيظ القرآن الكريم، وكشفت الهيئة أن الحادثة وقعت في مسجد التوحيد في جبل الشراشف في مكة.

حول هذا الأمر صرح مساعد المشرف العام في هيئة حقوق الإنسان في مكة المكرمة إبراهيم النحياني لصحيفة "سبق" السعودية بأن الجهات المعنية توصلت إلى هوية كل من المعلم والطالب، وأن الهيئة "ستتابع الإجراءات المتخذة بشأن الحق الخاص وعدم تكرار الواقعة".

كما دعا إبراهيم النحياني إلى تكثيف الرقابة من خلال كاميرات مراقبة، بالإضافة إلى اعتماد الاختبارات اللازمة لمعلمي تحفيظ القرآن، منوها إلى أنه لا بد من توفر سمات الصبر والصدق واللين والرحمة والترغيب لا الترهيب.

وأكد النحياني أن ما قام به المعلم "يعد خروجا عن تعاليم القرآن الكريم"، واصفا سلوكا كهذا بأنه "إشاعة للعنف"، وبأنه لا يمثل معلمي القرآن الكريم "المعروف عنهم الصبر والحكمة والتمثل بأخلاق القرآن الكريم".

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت تسجيل فيديو يظهر فيه رجل في أحد المساجد وهو ينهال بالضرب المبرح على أحد تلاميذه، على مرأى ومسمع من أقرانه، دون أن يكترث إلى الطفل ضحيته الذي كان يتوسل إليه. لكن الرجل الذي يوصف بأنه "مدرس تحفيظ القرآن"، رفع الطفل بيده ثم طرحه أرضا، قبل أن يواصل ضربه بعصا.

 

المصدر: RT + "سبق"