بالفيديو.. شركة روسية تقترح على أذربيجان تطوير دبابات "تي – 72"

أخبار روسيا

بالفيديو.. شركة روسية تقترح على أذربيجان تطوير دبابات ترميناتور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758331/

اقترحت شركة "روس أوبورون اكسبورت" الروسية على أذربيجان تطوير دبابات "تي – 72" المتوفرة في حوزة جيشها إلى مستوى عربة دعم الدبابات "ترميناتور".

أفاد بذلك للصحفيين مستشار مدير عام الشركة الروسية أسين توبويف الذي ترأس الوفد الروسي في معرض "أديكس – 2014" الدولي.

يذكر أن شركتي "اورال زافود" الروسية و"كازاخستان إنجينيرينغ" كانتا قد وقعتا في سبتمبر عام 2013 على هامش معرض "رتشا أرمس أكسبو" في مدينة نيجني تاغيل الروسية اتفاقية إنشاء مصنع مشترك يتخصص في إنتاج عربات "تيرمبناتور".

ومن ميزات عربة دعم الدبابات "تيرميناتور" قدرتها على تدمير كل ما يتحرك في ميدان المعركة من مدرعات مجنزرة  وغير مجنزرة إضافة إلى القوة البشرية بأسلحة التحكم عن بعد، وبينها المدفع الأوتوماتيكي المزدوج من عيار 30 ملم، والذي يطلق النار على المدرعات المعادية من بعد يصل إلى 2500 متر وعلى القوة البشرية من 4500 متر. ويستخدم أحد المدفعين ذخائر خارقة للدروع، فيما يرمي الثاني ذخائر شديدة الانفجار والتشظي، وذلك بسرعة 11 طلقة في الثانية.

وهناك منظومة للصواريخ المضادة للدبابات موجهة بواسطة الليزر من طراز "أتاكا"، وراجمة قنابل مزدوجة أوتوماتيكية من عيار 30 ملم من طراز "آ غي – 17 دي" يبلغ مداها 2000 متر، فضلا عن الرشاش الأوتوماتيكي المزدوج من عيار 7.62 ملم .

والعربة مزودة بمحرك قدرته 1000 حصان، يمكن تشغيله بكافة أنواع الوقود، بما في ذلك الديزل والبنزين والكيروسين، وتبلغ سعة خزان المحرك 1200 لتر ما يكفي لـ 500 كيلومتر، وتصل سرعة العربة إلى 50 كيلومترا في الأرض الوعرة.

المصدر" RT " + "سلاح روسيا"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة