المفوضية الأوروبية تقرر تأجيل إعفاء "السيل الشمالي" من تطبيق معايير الطاقة

مال وأعمال

المفوضية الأوروبية تقرر تأجيل إعفاء المفوضية الأوروبية تأجل قرار إعفاء "السيل الشمالي" من تطبيق معايير الطاقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758310/

أرجأت المفوضية الأوروبية لمدة شهر قرارها بخصوص إعفاء خط أنابيب الغاز "أوبال" الذي هو جزء متفرع عن خط "السيل الشمالي" من تطبيق معايير الطاقة الأوروبية "الحزمة الثالثة".

وكشفت مصادر في الاتحاد الأوروبي أن المفوضية الأوروبية اتفقت مع وكالة الشبكة الاتحادية في ألمانيا على تأجيل الموعد النهائي لاتخاذ قرار بشأن خط أنابيب الغاز "أوبال" إلى نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم، بحجة أن الجوانب الفنية للمشروع تتطلب مزيدا من الدراسة.

وفي وقت سابق ذكرت المفوضية الأوروبية أن الموعد النهائي لاتخاذ القرار بشأن "أوبال" هو 15 سبتمبر/أيلول الجاري، مع إمكانية تأجيل موعد اتخاذ القرار.

الجدير بالذكر أن خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي" يتألف من أنبوبين بطول 1224 كم، وقدرة تمريرية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، وينقل الغاز مباشرة من حقول الغاز الروسية إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق، ويتفرع السيل الشمالي في الأراضي الألمانية إلى فرعين هما "نيل" و"أوبال".

في سياق متصل أكدت المفوضية الأوروبية أن حجم توريدات الغاز الروسي إلى أوروبا كان عند الكميات المعتادة في الـ13 والـ14 من الشهر الجاري، بعد أن شهدت تذبذبا في حجم التوريدات في الآونة الأخيرة.

المصدر: RT + "ايتار-تاس"

 

توتير RTarabic