إضراب يشل نصف حركة الطيران لشركة "اير فرانس"

مال وأعمال

إضراب يشل نصف حركة الطيران لشركة إضراب يشل نصف حركة الطيران لشركة "اير فرانس"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758306/

أدى إضراب نفذه طيارو شركة "اير فرانس" الفرنسية للطيران إلى توقف حركة نصف طائرات الشركة الاثنين 15 سبتمبر/أيلول ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم ليشمل ثماني طائرات من كل عشر.

ودعت نقابة الطيارين التي تمثل الغالبية وتعارض مشروع تطوير فرع "ترانسافيا" التابع لمجموعة "اير فرانس" الذي يقدم تذاكر بأسعار مخفضة، دعت إلى إضراب قابل للتمديد من 15 إلى 22 أيلول/سبتمبر، في حين تضرب نقابتا "سباف" (النقابة الثانية) و"التر" (غير تمثيلية) حتى 18 من الشهر الجاري، ويعتبر هذا الإضراب وهو لمدة أسبوع الأطول الذي ينفذه طيارو "اير فرانس" منذ عام 1998.

وطلبت "اير فرانس" من زبائنها إرجاء رحلاتهم أو تغيير بطاقات سفرهم من دون أي تكلفة أو استعادة أموالهم، وأوصت الذين ستلغى رحلاتهم بعدم التوجه إلى المطار.

وفي اليوم الأول من الإضراب، اعتبرت "اير فرانس" إنها ستتمكن من تأمين نحو نصف رحلاتها ما نسبته 48% بعد أن علمت أن حوالي 60% من الطيارين ملتزمون بالإضراب، وقدرت الإدارة كلفة هذا الإضراب ما بين 10 إلى 15 مليون يورو يوميا.

وجرت مفاوضات أخيرة الأحد بين النقابة الرئيسية والإدارة قبل البدء بالتحرك، لكنها لم تسفر عن أي نتيجة تسمح بحلحلة الوضع.

أما بالنسبة للزبائن الذين أرسلت لهم 65 ألف رسالة نصية قصيرة، فتطرقت الشركة إلى إمكانيات التعويض، وقالت إن برنامج الرحلات سيصدر قبل 24 ساعة من موعد المغادرة.

المصدر: RT + وكالات

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب