"روسيا الموحدة" يفوز بأغلبية مقاعد برلمان موسكو

أخبار روسيا

فرز الأصوات في الانتخابات بموسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758277/

أعلنت لجنة الانتخابات في موسكو أن حزب "روسيا الموحدة" حصل على أغلبية مقاعد مجلس الدوما (البرلمان) لمدينة موسكو، وذلك بعد فرز 100% من الأصوات في الانتخابات التي جرت الأحد.

وقال رئيس اللجنة الانتخابية فالنتين غوربونوف الاثنين 15 سبتمبر/أيلول، إن  حزب "روسيا الموحدة" حصل على 28 مقعدا من أصل 45 مقعدا في برلمان موسكو، مقابل 5 مقاعد للحزب الشيوعي الروسي ومقعد واحد لكل من الحزب الديقراطي الليبرالي الروسي، وحزب "رودينا" ("الوطن")،  و10 مقاعد لمرشحين مستقلين.

وأشار غوربونوف إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية بالعاصمة الروسية بلغت 21%.

وجرت في روسيا الأحد 14 سبتمبر/أيلول، وهو يوم التصويت الموحد في البلاد، إعادة انتخاب معظم المحافظين الحاليين أو القائمين بأعمال المحافظين ورؤساء الأقاليم والجمهوريات في إطار روسيا الاتحادية.

وتشير المعلومات الأولية إلى فوز المحافظين الحاليين في مقاطعات أستراخان وكيروف وتيومان ونيجني نوفغورود والقائمين بأعمال المحافظين في مقاطعات كورغان وبسكوف وفورونيج وكورسك وإيفانوفو وليبيتسك ومورمانسك وفولوغدا وفولغوغراد وتشيليابينسك وأوريول ومدينة بطرسبورغ وكذلك رؤساء جمهوريات كومي وكالميكيا وباشكيريا.

وأعلنت وزارة الداخلية الروسية أن يوم التصويت الموحد في روسيا جرى بهدوء ودون مخالفات تذكر، مضيفة أن 180 ألفا من عناصر الشرطة، إضافة إلى 40 ألفا من وحدات متطوعين و2,7 ألف من وحدات القوزاق قاموا بمهمة تأمين العملية الانتخابية.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة