الصين تخصص 32.5 مليون دولار إضافية لمكافحة "ايبولا"

الصحة

الصين تخصص 32.5 مليون دولار إضافية لمكافحة الصين تخصص 32.5 مليون دولار أخرى لمكافحة "ايبولا"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758236/

أعلنت الحكومة الصينية تخصيص 200 مليون يوان (32.54 مليون دولار) إضافية لمكافحة وباء حمى "ايبولا".

وجاء في البيان الصادر عن الحكومة الصينية بهذا الشأن أن "هذا المبلغ سيخصص لشراء مواد غذائية ومستحضرات ومعدات طبية وانشاء مراكز للإسعافات الأولية. كما أن الصين تنوي المساهمة في برامج طويلة الأمد للتعاون مع البلدان الأفريقية لرفع وتائر تفعيل النظم الصحية هناك".

يذكر أنه سبق للصين أن خصصت 4.9 مليون دولار للدول التي انتشر فيها وباء "ايبولا"، ليبيريا وسيراليون وغينيا، لمكافحة هذا الوباء القاتل.

وتشير وسائل الاعلام الصينية الى أن عدم مراعاة القواعد الأولية الضرورية للتعامل مع المرضى، والأمية والفقر، هي السبب الرئيسي في ارتفاع الإصابات والوفيات بهذه الحمى. كما أن رفض أقارب المصابين بالحمى نقلهم إلى المراكز الطبية الخاصة، يزيد الطين بله.

الوقاية من حمى ايبولا

وحسب آخر المعطيات المتوفرة لدى منظمة الصحية العالمية، بلغ عدد الإصابات المسجلة رسميا 4784 (قبل أسبوع كان عدد المصابين 2105 )، توفي منهم أكثر من 2400 مصاب، أغلبهم من ليبيريا وسيراليون وغينيا.

كما أعلنت المنظمة، أن الأوضاع مازالت صعبة ومعقدة في ليبيريا خاصة، حيث وقعت نصف الإصابات والوفيات.

وتتوقع المنظمة أن يصاب آلاف المواطنين في هذا البلد بالحمى خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

منظمة الصحة العالمية

وتقول مارغريت تشان، المدير العام للمنظمة، "أكثر ما نحتاج إليه هو أناس متخصصون وذوو خبرة يعرفون كيفية الوقاية من المرض، إذا كنا نخطط لمكافحة "ايبولا"، فيجب أن يكون لدينا المستلزمات اللازمة لذلك. كما أننا بحاجة من 500 إلى 600 طبيب مختص في هذا المجال".

المصدر: RT + ايتار- تاس

أفلام وثائقية