روسيا قد تحظر استيراد السيارات والملابس ردا على العقوبات الغربية

مال وأعمال

روسيا قد تحظر استيراد السيارات والملابس ردا على العقوبات الغربيةروسيا قد تفرض حظرا على استيراد السيارات والملابس ردا على العقوبات الجديدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758195/

كشفت مصادر في الحكومة الروسية أن موسكو تنظر في تدابير مختلفة للرد على العقوبات الغربية، بينها حظر استيراد السيارات، وأصناف معينة من الملابس، والمنتجات الخشبية.

وقال أندريه بيلوسوف مساعد الرئيس الروسي للشؤون الاقتصادية إن التدابير ستكون موجهة لحماية السوق الداخلي عن طريق دعم المصنعين المحليين وزيادة إنتاجيتهم.

كما أكد بيلوسوف أنه من الممكن تنظيم سلاسل الإنتاج في روسيا لأنواع السيارات التي يتم استيرادها الأن، حيث توجد في روسيا مصانع لتجميع السيارات لعدد كبير من الشركات الرائدة في قطاع السيارات، كما يمكن الاستغناء عن استيراد أصناف معينة من الملابس عن طريف إنتاجها في روسيا.

وفي نفس السياق، صرح أليكسي أوليوكاييف وزير التنمية الاقتصادية الروسية أن روسيا قد تفرض حظرا على استيراد المنتجات البتروكيماوية، وذلك بالإضافة إلى القيود المفروضة على استيراد السيارات المستعملة.

وتأتي هذه التدابير والإجراءات بعد أن قرر مجلس الاتحاد الأوروبي تفعيل العقوبات الجديدة ضد روسيا، والتي أصبحت سارية المفعول بدءا من الجمعة 12 سبتمبر/أيلول.

المصدر: RT + "ايتار-تاس"

توتير RTarabic