طهران: لن نشارك في مؤتمر باريس وسنواصل دعم سورية والعراق في مكافحة الإرهاب

أخبار العالم

طهران: لن نشارك في مؤتمر باريس وسنواصل دعم سورية والعراق في مكافحة الإرهابنائب وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758179/

عبرت طهران السبت 13 سبتمبر/أيلول عن عدم رغبتها في المشاركة في المؤتمر الدولي المقرر الاثنين في باريس الهادف لبحث الإجراءات الاستخباراتية والعسكرية في مواجهة "الدولة الإسلامية".

 ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني على موقعه على شبكة الإنترنت عن نائب وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان قوله إن "المشاركة في مؤتمر مسرحية وانتقائي لمكافحة الارهاب في باريس لا تهمنا"، مؤكدا أن "ما يهم إيران هو مكافحة فعلية، وليس انتقائية للإرهاب في المنطقة والعالم" وأضاف "سنواصل دعمنا القوي للعراق وسورية في مكافحتهما للإرهاب".

ولم توجه باريس دعوة رسمية إيران لحضور هذا المؤتمر كما سبق وأن أعلن مسؤولون أميركيون رفضهم لمشاركة إيران في التحالف الدولي ضد "الدولة الإسلامية" التي استولت على مناطق واسعة في سورية والعراق.

من جهته حذر رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني من التدخل العسكري الأميركي في سورية حليفة إيران، وقال لاريجاني في تصريح نقلته وكالة (إيسنا) إن "الولايات المتحدة تلعب بالنار في المنطقة، وعليها أن تدرك أنه لا يمكنها مهاجمة سورية بحجة محاربة الدولة الاسلامية".

المصدر: RT + "وكالات"

فيسبوك 12مليون