فيديو طريف لدب الباندا متعلق بشاب يعتني به ويمسكه "بيديه وأسنانه"

مجتمع

فيديو طريف لدب الباندا متعلق بشاب يعتني به ويمسكه فيديو طريف لدب الباندا متعلق بشاب يعتني به ويمسكه "بيديه وأسنانه"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758160/

رفع تسجيل فيديو طريف التقط في أحد مراكز البحوث، يظهر فيه دب باندا يبذل جهده للحيلولة دون أن يتركه أحد العمال المكلفين برعايته، فكان يمسك ساقه ويقف سدا على بوابة القفص.

ظل الدب يحاول ويحاول لكن الشاب كان يحاول من جانبه أيضا الإفلات من قبضة الدب الناعمة، الذي كان يمسك به "بيديه وأسنانه" كما يقول المثل العربي بالمعنى الحرفي، إذ أنه كان يعض ساق الشاب بلطف ولكن دون جدوى.

رصدت كاميرا المراقبة المثبتة في قفص الباندا هذا المشهد الذي يظهر فيه دبان في الشهر الماضي، لكنه رُفع على الـ "يوتيوب" في 11 سبتمبر/أيلول الجاري.

التقط هذا الفيديو في أحد مراكز مدينة تشنغدو للدراسات، حيث تخضع الباندا لدراسات حول تكاثرها، لا سيما وأن هذا الحيوان مهدد بالانقراض إذ لا يتجاوز عددها في العالم أجمع 2000 دب، تعيش قرابة 400 منها فقط في حدائق الحيوانات والمحميات الطبيعية، فيما يعيش أكثر من 1,5 بقليل في مناطق تواجدها الطبيعي.

يتمتع دب الباندا بخصائص تجعله شبيها بالإنسان في بعض الأحيان، فهو كسول لكنه قادر على اللجوء إلى الحيلة لتحقيق أهدافه، إذ تبين أن أنثى الباندا تستطيع الإيحاء بأنها تنتظر مولودا كي تحظى باهتمام أكبر وحصة وفيرة من الفواكه.

لكن هذا الفيديو يكشف عن جانب "إنساني" آخر يتمتع به دب الباندا، وهو تعلقه بمن يحيطه بالرعاية والاهتمام حتى أنه يتعلق به لأقصى الحدود، على الأقل فيما يخص أحد الدبين الظاهرين في هذا التسجيل.

فمع كل حماس أحد الدبين الإبقاء على الشاب، بدا الآخر وكأنه استغل فرصة انشغال صديقه بساق الشاب، فأولى جل اهتمامه لبوابة القفص وانهمك يحاول فتحها، ربما أملا بالفرار، أو باللهو واللعب كي لا يساء الظن بنواياه.

المصدر: RT + "يوتيوب"

صفحة أر تي على اليوتيوب