الجيش السوري يتقدم في جوبر وريف حماة والمسلحون يسيطرون على مناطق في الجولان

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يتقدم في جوبر وريف حماة والمسلحون يسيطرون على مناطق في الجولانصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758148/

أعلن الجيش السوري استعادته السيطرة على بلدات في ريف حماة إلى جانب تقدمه في حي جوبر بدمشق، فيما أكد نشطاء بسط مسلحين بينهم عناصر "جبهة النصرة" على غالبية الجانب السوري من الجولان.

وذكرت وكالة "سانا" السبت 13 سبتمبر/ أيلول أن الجيش "استعاد الأمن والاستقرار في بلدات طيبة الإمام ولويبدة وزور أبو زيد وجسر حلفايا بريف حماة الشمالي"، و"استهدف بضربات مركزة تجمعات للمسلحين في كفر زيتا بريف حماة موقعا في صفوفهم خسائر كبيرة".

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري أن الجيش يتابع تقدمه على عدة اتجاهات في جوبر ويوسع مناطق سيطرته، حيث استهدف تجمعات للمسلحين وأوقع في صفوفهم قتلى ومصابين.

من جانبهم أكد نشطاء السبت لوكالة "فرانس برس" أن مجموعات مسلحة بينها "جبهة النصرة"، باتت تسيطر على غالبية الجانب السوري من هضبة الجولان التي تحتل اسرائيل أجزاء منها، في محافظة القنيطرة جنوب سورية.

وأشار النشطاء إلى أن تلك الجماعات سيطرت الجمعة على قرية الرواضي وبلدة الحميدية الواقعة في الجولان، عقب اشتباكات مع الجيش، وبذلك يكون الجيش قد "فقد السيطرة على نحو 80 بالمئة من قرى وبلدات ريف القنيطرة" بحسب النشطاء.

وأضافوا أن الجيش السوري لا يزال يسيطر على مدينة خان أرنبة ومدينة البعث وبلدتي الخضر وجبا، إضافة إلى مقر اللواء 90، وهو لواء عسكري منتشر في المنطقة.

المصدر: RT + وكالات