بيل غيتس يتبرع بـ 50 مليون دولار لمكافحة "إيبولا"

الصحة

بيل غيتس يتبرع بـ 50 مليون دولار لمكافحة مؤسسة بيل غيتس الخيرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758111/

أعلنت مؤسسة بيل غيتس الخيرية، تبرعها بمبلغ 50 مليون دولار لمكافحة حمى "إيبولا" القاتلة التي تنتشر بسرعة في بلدان غرب أفريقيا.

وقال رئيس المؤسسة كريس الياس، "لقد أصبح معلوما لدينا، أن سرعة انتشار هذا الوباء القاتل ازدادت خلال الأيام العشرة الماضية"، وأعلن أن سوف يرسل هذا المبلغ الى منظمة الصحة العالمية وإلى هيئة الأمم المتحدة والمركز الأمريكي للأمراض المعدية وغيرها من المنظمات الدولية التي تساهم في مكافحة الوباء.

وسبق لهذه المؤسسة أن تبرعت بمبلغ 10 ملايين دولار، لاتخاذ إجراءات سريعة لعلاج ووضع البحوث اللازمة لمكافحة هذه الحمى القاتلة.

الوقاية من حمى ايبولا

من جانبها أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين المسجلين رسميا تجاوز 4 آلاف توفي بينهم أكثر من 3 آلاف. وقد أعلنت المنظمة مؤخرا ارتفاع عدد المرضى الذين يشك بإصابتهم بهذه الحمى في جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى 62.

وبموجب بيانات رسمية صادرة عن الجهات الصحية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، سجلت حالة وفاة واحدة، خلال الأسبوع الحالي ليصل عدد الوفيات بهذه الحمى هناك إلى 35.

وحذرت منظمة الصحة العالمية في بيان رسمي، من أن انتشار الوباء في هذا البلد الإفريقي يجري بشكل منفصل عن حالات "ايبولا" في غرب إفريقيا ويحوي فصائل فيروسية مختلفة.

المصدر: RT+ وكالات