وزير مصري: سنستورد الغاز المسال من روسيا

مال وأعمال

وزير مصري: سنستورد الغاز المسال من روسياوزير مصري: مصر ستستورد الغاز المسال من روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758042/

اتفقت شركة الغاز المصرية التابعة لوزارة البترول مع شركة "غازبروم" على استيراد سبع شحنات من الغاز المسال الروسي، على أن تصل الشحنة الأولى في مطلع كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

وقال وزير الصناعة والتجارة المصري منير فخري عبد النور الجمعة 12 سبتمبر/أيلول، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى روسيا على رأس وفد تجاري، قال إن مصر ستكون مستعدة لاستقبال هذه الشحنات وتحويلها وضخها عبر الأنابيب لتغطية احتياجات المستهلكين، إلا أنه لم يفصح عن حجم هذه الشحنات مشيرا إلى أن الأرقام غير متوفرة لديه.

وحول آفاق التعاون بين شركة "غازبروم" وشركة الغاز المصرية قال الوزير المصري إن وزارة البترول المصرية دعت شركة "غازبروم" الروسية للمشاركة في مزادات البحث والتنقيب عن البترول والغاز في مصر، وأن مصر تسعى للتعاون مع "غازبروم" في أي صورة تراها مناسبة، إلا أن "غازبروم" وفقا للوزير حتى تاريخ اليوم لم تشارك في أي من هذه المزادات.

وشدد عبد النور على أن بلاده في المرحلة الحالية بحاجة إلى استيراد الغاز المسال وقد تعاقدت مع "غازبروم" ومع شركة الغاز الجزائرية، وتبحث عن مصادر أخرى لسد الفجوة في احتياجاتها من الطاقة سواء للصناعة أم للاحتياجات المنزلية.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"