مدريد على موعد مع "ديربي الغضب" بين الريال واتلتيكو

الرياضة

مدريد على موعد مع لقطة من مباراة كأس السوبر بين ريال مدريد واتلتيكو - أرشيف 2014-08-19
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758040/

ستعود عجلة الدوري الإسباني لكرة القدم الجمعة 12 سبتمبر/أيلول، إلى الدوران من جديد، بعد توقف لأكثر من 10 أيام بسبب مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى "يورو 2016"، وأخرى ودية.

وسيشهد الأسبوع الثالث من منافسات الليغا، مباراة نارية "ثأرية" بين قطبي العاصمة الكروي ريال وجاره اللدود اتلتيكو حامل اللقب يوم السبت المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو" الشهير، بينما يستضيف العملاق الكاتالوني برشلونة ضيفه الباسكي اتلتيك بيلباو. ويقص ألميريا شريط الأسبوع الثالث بمواجهة ضيفه قرطبة الوافد الجديد إلى دوري الأضواء.

"ديربي الغضب".. أبرز مبارايات الأسبوع الثالث لليغا

سيكون جمهور العاصمة مدريد على موعد يوم السبت، مع مباراة قوية ومثيرة ككل المواجهات بين الجارين اللدودين، ريال مدريد واتلتيكو على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وثأرية بكل المقاييس.

وسيحاول ريال مدريد مداواة جراحه بعد الهزيمة الساحقة التي مني بها أمام مضيفه ريال سوسييداد المتواضع (2-4) في المرحلة الماضية، ومصالحة جماهيره على حساب اتلتيكو. وهذه أفضل فرصة للملكي للثأر من غريمه لخسارته أمامه في مسابقة كأس السوبر بهدف وحيد على ملعب " فيسنتي كالديرون" قبل أسابيع قليلة. وكذلك من خسارته أمامه في معقله في مباراة المرحلة السابعة للموسم الماضي، بهدف دييغو كوستا مهاجم اتلتيكو المنتقل إلى تشيلسي الإنكليزي.

ويعول ريال مدريد كثيرا في هذا اللقاء على نجمه الكبير كريستيانو رونالدو الذي غاب عن مباراة فريقه أمام سوسييداد ومنتخب بلاده ضد البانيا (صفر-1) في تصفيات "يورو 2016" بفرنسا، لكي يتعافى تماما من الإصابة ويكون جاهزا للقاء "الديربي".

بينما يأمل اتلتيكو مدريد "الروخي بلانكوس"، في تكرار سيناريو الموسم الماضي، والفوز مجددا على الميرنجي في معقله، ومواصلة عروضه القوية تحت قيادة مدربه المحنك الأرجنتيني دييغو سيموني.

وكان اتلتيكو الذي توج الموسم الماضي باللقب للمرة الاولى منذ 1996، قد تعثر في بداية حملة الدفاع عن اللقب بتعادله مع رايو فايكانو العائد إلى دوري الأضواء، من دون أهداف، قبل أن يفوز بصعوبة (2-1) على فريق أيبار الوافد الجديد إلى الليغا.

يذكر أن اتلتيكو مدريد كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، في النهائي الذي بلغه للمرة الأولى منذ عام 1974، عندما كان متقدما على ريال مدريد بالذات، بهدف حتى الدقيقة 90 من المباراة، ولكن الميرنجي نجح في تعديل النتيجة في الوقت القاتل المحتسب بدلا عن الضائع، ومن ثم حسم نتيجة اللقاء لصالحه (1-4) في الشوطين الإضافيين.

وستشهد هذه المباراة ظهور وجوه جديدة من الطرفين وغياب أخرى مقارنة بلقاء "ديربي الموسم الماضي"، فقد عزز ريال مدريد صفوفه بعدة لاعبين أبرزهم الكولومبي جيمس "خاميس رودريغيز" هداف مونديال 2014 بالبرازيل، والألماني توني كروس بطل المونديال، بينما سيغيب النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا المنتقل إلى مانشستر يونايتد، والحارس ديغو لوبيز المنتقل إلى ميلان الإيطالي. 

وفي المقابل، شهد فريق اتلتيكو تغييرات كبيرة في صفوفه، فقد رحل عدة لاعبين أبرزهم الثنائي المهاجم دييغو كوستا والحارس البلجيكي تيبو كورتوا إلى تشيلسي، بينما ضم عشرة لاعبين جددا أبرزهم المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكيتش من بايرن ميونيخ الألماني، والمكسيكي راؤول خيمينيس (كلوب اميركا)، والإيطالي اليسيو تشيرشي من تورينو الإيطالي.

المصدر: RT