روسيا تدعو إلى تفعيل التعاون التجاري الاقتصادي في إطار منظمة شنغهاي

مال وأعمال

روسيا تدعو إلى تفعيل التعاون التجاري الاقتصادي في إطار منظمة شنغهاي روسيا تدعو إلى تفعيل برنامج التعاون التجاري-الاقتصادي في إطار منظمة شنغهاي للتعاون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758037/

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تفعيل خطة تطبيق برنامج التعاون التجاري الاقتصادي بين دول منظمة شنغهاي للتعاون التي ما زالت كما هي منذ تحديثها في عام 2008.

وذكر بوتين خلال مشاركته في اجتماع مجلس رؤساء دول المنظمة المنعقد الجمعة 12 سبتمبر/أيلول في دوشنبه، أن الاقتصاد العالمي لم يتجاوز بعد مظاهر الأزمة، فيما تؤدي المخاطر السياسية الراهنة والقيود الاقتصادية إلى تدهور الأوضاع.

وشدد الرئيس الروسي على ضرورة تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة من أجل ضمان الأمن الغذائي والأمن في مجال وسائل النقل والطاقة والمالية في فضاء المنظمة، وذكر بأنه تم استحداث العديد من الآليات الضرورية لمثل هذا التعاون.

ودعا بوتين أيضا إلى تعزيز العلاقات بين أقاليم الدول الأعضاء، مؤكدا أن هناك آفاقا واعدة، لفكرة إنشاء منظومة مشتركة لوسائل النقل في منظمة شنغهاي، ولا سيما استغلال قدرات خط السكك الحديدية العابر لسيبيريا "ترانسيب" وخط السكة الحديدية "بايكال- آمور" في مجال الترانزيت، وذلك بالتنسيق مع خطط الصين لتطوير "طريق الحرير".

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس