المركزي الروسي لا يستبعد رفع سعر الفائدة للتصدي لزيادة معدلات التضخم

مال وأعمال

المركزي الروسي لا يستبعد رفع سعر الفائدة للتصدي لزيادة معدلات التضخمالمركزي الروسي لا يستبعد رفع سعر الفائدة للتصدي لزيادة معدلات التضخم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758032/

قرر البنك المركزي الروسي الجمعة 12 سبتمبر/أيلول الإبقاء على سعر الفائدة الأساسية عند مستوى 8%، لكنه لم يستبعد أن يتم رفعها، للتصدي لزيادة معدلات التضخم في البلاد.

وأقر المركزي الروسي بزيادة معدل التضخم في البلاد، إذ بلغت نسبة ارتفاع الأسعار الاستهلاكية 7.7% بحلول 8 سبتمبر/أيلول، فيما ارتفع معدل التضخم الأساسي إلى 8% نتيجة زيادة التوتر الجيوسياسي وفرض قيود تجارية خارجية وتراجع سعر صرف الروبل، ومن المنتظر أن يبدأ تراجع معدل التضخم في روسيا في النصف الأول من عام 2015، وذلك في حال عدم وجود توجهات سلبية جديدة.

وتوقع المركزي الروسي استمرار تباطؤ نمو الاقتصاد الروسي بسبب العقوبات التي فرضتها دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بحق روسيا، وتشير تقديرات البنك إلى أن المعدل السنوي لنمو الناتج المحلي الإجمالي الروسي سينخفض إلى 0.2% في الربع الثالث من العام، ليبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي 0.4% خلال عام 2014. وتوقع أن يتراوح معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2015 ما بين 0.9% و 1.1%.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic