مسيرات في نيويورك للفت الانتباه للتغيرات المناخية قبل قمة الأمم المتحدة

أخبار العالم

 مسيرات في نيويورك للفت الانتباه للتغيرات المناخية قبل قمة الأمم المتحدةالناشطون ينظمون مسيرات للفت الانتباه للتغيرات المناخية قبل قمة الامم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758027/

توقعت نقابات العمال والجماعات البيئية حضورا كبيرا لمسيرة مدينة نيويورك يوم 21 سبتمبر/أيلول، وذلك للفت الانتباه للتغيرات المناخية قبل يومين من قمة الأمم المتحدة بشأن هذه المسألة.

وقال منظمو المسيرات، التي ستقام تحت اسم People's Climate March في نيويورك، إن إجراءات مماثلة ستجري أيضا في مدن أخرى، بما في ذلك ريو دي جانيرو في البرازيل ولاغوس في نيجيريا.

ودعا بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة رؤساء الدول لحضور قمة تغير المناخ يوم 23 سبتمبر/أيلول في نيويورك، ومن المتوقع ان يحضر الرئيس باراك أوباما.

وصرح عضو مجلس مدينة نيويورك دونوفان ريتشاردز في اجتماع حاشد للإعلان عن هذه المسيرات، بأنه يتوقع حضور العديد من الناس من مختلف أنحاء البلاد، قائلا: "سننزل إلى شوارع نيويورك ليعلم قادتنا أنه لم يعد بإمكاننا غض الطرف عن هذه الأزمة".

وانضم لريتشاردز للعشرات من النقابيين وأعضاء الجماعات البيئية، مثل جماعة Conservation Voters، الذين أجمعوا أنهم يأملون في ألا يروا أبدا عاصفة ساندي أخرى، التي دمرت منطقتهم في قسم "روكوايز" من منطقة "كوينز".

وقال ريتشاردز: "لسوء الحظ، فإن الواقع هو أنه إذا لم نبدأ بمعالجة ظاهرة الاحتباس الحراري، أتوقع أننا سنرى ساندي أخرى في حياتنا".

المصدر : RT + "كارينز"