ليبيا تطمح لاستفتاء على دستورها الجديد

أخبار العالم العربي

ليبيا تطمح لاستفتاء على دستورها الجديدصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757983/

أعلنت لجنة صياغة مشروع الدستور الليبي الخميس 11 سبتمبر/أيلول أن ليبيا تأمل أن تجري استفتاء على دستورها الجديد في ديسمبر/كانون الأول دون أن يعوقها انحدار البلاد إلى الفوضى والعنف.

وقال المتحدث باسم لجنة صياغة مشروع الدستور الصديق الدرسي إن اللجنة تأمل أن تطرح المسودة للتصويت في ديسمبر/كانون الأول المقبل مضيفا أن "إجراء التصويت سيكون تحديا بالنظر إلى العنف المستمر".

وقاطع الأمازيع والإسلاميون لجنة صياغة الدستور، لكن فيما عدا ذلك شارك العديد من الليبين في التصويت لانتخاب اللجنة في فبراير/شباط.

المبعوث الأممي يزور العاصمة طرابلس

وفي مسعى لتقليص الخلافات بين الفصائل المتحاربة توجه مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون إلى طرابلس في وقت سابق من الخميس في أول زيارة من مسؤول أجنبي كبير منذ سيطرة مجموعة مصراتة على العاصمة.

وقالت الأمم المتحدة في بيان إن ليون اجتمع مع أعضاء في البرلمان وغيرهم من الشخصيات السياسية وذات النفوذ خلال يومين من المحادثات. ولم تكشف الأمم المتحدة عن أسماء هذه الشخصيات.

وقال المتحدث باسم المؤتمر الوطني العام عمر حميدان لتلفزيون النبأ "إن ليون لم يتشاور مع البرلمان القديم وقال "نستغرب ونستنكر تجاهل مبعوث الامم المتحدة برناردينو ليون للمؤتمر الوطني العام بالرغم من إن المؤتمر هو الجهة الشرعية الوحيدة في البلاد".

المصدر: RT + "رويترز"