وزارة الدفاع الروسية تنفي مقتل "آلاف الجنود الروس" في أوكرانيا

أخبار روسيا

وزارة الدفاع الروسية تنفي مقتل وزارة الدفاع الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757967/

نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف ما تداولته وسائل إعلام أوكرانية نقلا عن مسؤول أمني في كييف حول مقتل "آلاف الجنود الروس" في جنوب شرق أوكرانيا.

وفي بيان له وصف كوناشينكوف يوم الخميس 11 سبتمبر بـ"الهراء" تصريحات الناطق باسم مجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني أندريه ليسينكو الذي أفاد بمقتل "ألوف" من العسكريين الروس في أراضي البلاد، استنادا إلى "معلومات الاستخبارات العسكرية".

وقال المتحدث باسم الوزارة إن مثل هذه التصريحات أدلت بها إحدى ناشطات "حقوق الإنسان" لوكالة UNIAN الأوكرانية مطلع الشهر الجاري، الأمر الذي يدل على أن ليسينكو كشف عنها في الواقع كعميلة في استخبارات الجيش.

وأضاف كوناشينكوف أنه جرت العادة تحويل الأنباء المزورة من هذا القبيل إلى "وقائع" في نظر السلطات الأوكرانية، ثم تنتقل إلى صفحات أبرز وسائل الإعلام الغربية.

وكانت موسكو قد أعلنت مرارا أن روسيا ليست طرفا في النزاع المسلح بجنوب شرق أوكرانيا. وفي وقت سابق من يوم الخميس جدد المتحدث باسم الخارجية الروسية التأكيد على عدم وجود عسكريين روس في أوكرانيا "في الماضي وفي الحاضر"، لكن هناك متطوعين لا يمكن لهم أن يلتزموا الصمت إزاء ما يجري في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك".

من جانبها أكدت وزارة الدفاع الروسية أنها لا تزود قوات الدفاع الشعبي المحلية بالسلاح ولا تقدم لها أي مساعدات أخرى.

المصدر: RT + "نوفوستي"