جديد التقنية.. قفل يفتح باستخدام الهاتف

العالم الرقمي

جديد التقنية.. قفل يفتح باستخدام الهاتفقفل يفتح باستخدام الهاتف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757942/

تعتبر مشكلة البحث عن المفاتيح مشكلة مؤرقة للعديدين، وخصوصا الذين لا يتمتعون بذاكرة جيدة من كبار السن، من أجل ذلك طورت شركة جديدة قفلا يفتح بالهاتف، دون الحاجة للمفاتيح.

وطور المصممون القفل الجديد بحيث يعمل عن طريق البلوتوث، ويسمح للمستخدمين فتح القفل بدون مفاتيح باستخدام تطبيق على أجهزة آندرويد وأيضا iOS.

القفل الجديد يسمى Noke، ويمكن استعماله فقط عندما يكون الهاتف قريبا منه، حيث يبحث القفل بطريقة تلقائية عن الهاتف، ومع وجود الهاتف على بعد عدة أقدام قليلة منه، يفتح تلقائيا، دون الحاجة لإضاعة الوقت والبحث عن المفاتيح، أو تشغيل الهاتف للبحث عن التطبيق.

قفل يفتح باستخدام الهاتف

ويستخدم القفل إشارات مرسلة بواسطة البلوتوث للتعرف على الهاتف، كما يتيح إمكانية مشاركة العديد من الهواتف فيه، بحيث يسمح لشخصين أو أكثر باستخدامه.

طورت القفل شركة أمريكية تسمى Fuz Designs، ومقرها ولاية يوتا لحل المشكلات المرتبطة بالأقفال والمفاتيح التقليدية، والتي من السهل فقدانها أو سرقتها.

القفل يزن ما يزيد قليلا عن 227 غراما، وصمم لاستخدامه مع الدراجات، وتأمين أبواب الحدائق المنزلية، علاوة على إمكانية استخدامه في العديد من النواحي الأخرى.

قفل يفتح باستخدام الهاتف

والقفل مصنوع من الفولاذ الصلب والبورون، ويحتوي على بطارية طويلة العمر، يمكنها أن تستمر لمدة سنة مع الاستخدام المتواصل.

وفي حالة إذا لم يكن الهاتف متاحا، أو مغلقا بسبب انتهاء شحن البطارية، فيمكن للقفل أن يفتح يدويا باستخدام عدد معين من النقرات، يدخلها المستخدم بطريقة سرية، مع بداية استخدام القفل.

ومن المنتظر أن يبلغ سعر القفل 60 دولارا أمريكيا.

المصدر : RT + "ميل أونلاين"