منديش.. إمبراطور صفقات كرة القدم

الرياضة

منديش.. إمبراطور صفقات كرة القدم"فريق منديش"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757924/

أصبح البرتغالي جورج منديش، البعيد عن الأضواء، "إمبراطورا" لصفقات انتقال لاعبي كرة القدم العالميين، ومهندسا للعقود المليونية التي يرسمها كل موسم، منطلقا من نقطة الصفر.

وبات جورج منديش (47 عاما)، اللاعب نصف المحترف سابقا، أحد أكثر الوكلاء تأثيرا في العالم خلال السنوات الماضية، فقد بلغت قيمة صفقات رجل "الظل" 296 مليون يورو، في فترة الانتقالات الصيفية 2014.

ويضم فريق "إمبراطورا" صفقات لانتقال نحو 50 لاعبا بقيادة المدرب الأشهر في العالم جوزيه مورينيو "السيشل وان"، ويتصدر قائمة اللاعبين نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في أوروبا والعالم، الذي انتقل من مانشستر يونايتد عام 2009 مقابل 93 مليون يورو وهو رقم قياسي لا يزال صامدا حتى اليوم.

وأبرم جورج منديش، الذي أصبح رقما صعبا في عالم كرة القدم، أبرز ثلاث صفقات خلال فترة "الميركاتو الصيفي 2014"، وهي انتقال الكولومبي جيمس "خاميس" رودريغيز هداف مونديال البرازيل 2014، من فريق موناكو الفرنسي إلى ريال مدريد مقابل 80 مليون يورو، وأنخل دي ماريا أحد أبرز نجوم الأرجنتين في المونديال الأخير، من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 75 يورو، والدولي الإسباني دييغو كوستا من أتلتيكو مدريد إلى تشيلسي الإنكليزي مقابل 40 مليون يورو.

ووصف منديش لدى منحه جائزة أفضل وكيل أعمال في 2010 نفسه بـ "أفضل رجل أعمال في العالم"، على غرار مواطنه مورينيو الذي وصف نفسه "بالسبيشل وان".

ويخطط المهندس منديش لمفاجأة العالم الكروي بصفقة مدوية الصيف المقبل، بعودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد، مقابل 90 مليون يورو.

ويرتبط منديش المختص في الكرتين البرتغالية وأمريكا الجنوبية، بعلاقات مميزة مع عدة أندية أهمها بورتو البرتغالي واتلتيكو مدريد، وموناكو الفرنسي.

ويتمنى العديد من الأندية في العالم، أن يرى في صفوفه لاعبين من "فريق منديش" الذي يمكن أن يشكل ناديين كاملين من أبرز نجوم العالم، وفيما يلي تشكلية أساسية "افتراضية" لـ "فريق منديش".

وفيما يلي التشكيلة الأساسية الافتراضية لـ "فريق منديش":

- لحراسة المرمى: دافيد دي جيا (مانشستر يونايتد)

- خط الدفاع: بيبي (ريال مدريد)، فابيو كوينتراو (ريال مدريد)، ميغيل فيلوسو (دينامو كييف)، برونو ألفيس (فناربخشة)

- لخط الوسط: جواو موتينيو (موناكو)، أنخيل دي ماريا (مانشستر يونايتد)، جيمس رودريغيز (ريال مدريد)، ميغيل داني (زينيت بطرسبورغ)

لخط الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، راداميل فالكاو (مانشستر يونايتد).

- المدرب: البرتغالي جوزيه مورينيو.

يذكر أن منديش الذي بدأ مشواره كرجل أعمال، من الحانات والملاهي الليلية، حتى انه ادار سابقا ناديا لتأجير اشرطة الفيديو، انطلقت مسيرته في عالم كرة القدم "صدفة" من صفقة نونو، حارس مرمى فيتوريا غيمارايش السابق، الى ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني عام 1996.

ولكن انطلاقة الوكيل البرتغالي فعليا، كانت مع مواطنه مورينيو، الذي لم يكن "السبيشل وان" بعد، ففسخه عقده مع وكيل أعماله القديم جوزيه بايديك، بعد تتويجه مع بورتو في دوري أبطال أوروبا عام 2004، واضمام الى فريق منديش.

المصدر: RT