برنت دون 98 دولارا ووزراء نفط خليجيون متفائلون

مال وأعمال

برنت دون 98 دولارا ووزراء نفط خليجيون متفائلون وزراء نفط خليجيون يهونون من مخاوف هبوط أسعار النفط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757894/

خفف وزراء نفط خليجيون من المخاوف التي أثارها هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية مؤخرا دون مستوى 100 دولار للبرميل، متوقعين ارتفاعها مع عودة موسم الشتاء البارد.

ودعا وزير البترول السعودي علي النعيمي الخميس 10 سبتمبر/أيلول إلى عدم القلق من هبوط أسعار النفط، مشيرا إلى أن هذه ليست أول مرة تتغير فيها الأسعار وأنها دائمة التغير، واصفا إياها بالعملية الديناميكية.

أما وزير النفط الكويتي على العمير الذي يشارك في اجتماع وزراء النفط لدول مجلس التعاون الخليجي فأكد أن الانخفاض الحالي في أسعار النفط كان متوقعا وليس كبيرا ولا يستوجب عقد اجتماع طارئ لمنظمة "أوبك"، معللا ذلك بكثرة الإنتاج خاصة في الولايات المتحدة، معربا عن ثقته بعودة الأسعار للارتفاع مع قدوم موسم الشتاء والحاجة للطاقة من جديد في كافة الدول.

وبحلول الساعة 14:00 بتوقيت موسكو تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام الأوروبي مزيج برنت تسليم أكتوبر/تشرين الأول في تعاملات الخميس إلى أدنى مستوى منذ 18 أبريل/نيسان 2013، منخفضة 68 سنتا إلى مستوى 97.36 دولارا للبرميل، مواصلا خسائره للجلسة السادسة على التوالي حيث طغت المخاوف بشأن وفرة المعروض والطلب الضعيف على بواعث القلق من أن يؤثر الصراع في الشرق الأوسط على إنتاج النفط.

كما تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي الخفيف 58 سنتا إلى مستوى 91.14 دولارا للبرميل.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic