بالفيديو.. فيفي عبده في البرازيل في حفل تكريم يُقام على شرفها

مجتمع

بالفيديو.. فيفي عبده في البرازيل في حفل تكريم يُقام على شرفهافيفي عبده في حصة تدريس الرقص في البرازيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757893/

شدّت الراقصة المصرية الشهيرة فيفي عبده الرحال إلى البرازيل للمشاركة في مهرجان للرقص الشرقي، ولتكريمها في حفل على هامش مهرجان يتم إحياؤه في بلاد الأمازون على شرفها.

هذا ونشرت فيفي عبده على صفحتها في موقع "فيسبوك" صورا تجمعها ببعض هاويات ومحترفات هذا الفن في البرازيل، كما نشرت تسجيلات فيديو تظهر في واحد منها وهي تؤدي وصلة سريعة.

يُشار في هذا الشأن إلى نجاح فيفي عبده، التي تعد واحدة من أشهر فنانات الرقص الشرقي في العالم، بالتعريف بثقافة مصر على المستوى العالمي.

فقد بات هذا الرقص واسع الانتشار ويحظى باهتمام كثير من النساء الراغبات بتعلم مهارات "هز الوسط"، إن لم يكن بدافع الهواية أو بهدف اقتحام عالم احتراف فن الرقص الشرقي، فانطلاقا من الرغبة بتواصل أفضل مع شريك الحياة.

الجدير بالذكر أن البرازيل من أوائل بلدان العالم التي أبدت اهتماما كبيرا بالرقص الشرقي، ربما لوجود شريحة كبيرة من مواطني البلاد الذين تعود جذورهم إلى بلدان عربية، لا سيما سورية ولبنان، ما أسهم في أن تتحول الثقافة العربية إلى جزء أصيل من ثقافة البرازيل.

في هذا السياق تجدر الإشارة أيضا إلى مسلسل "O Clone" البرازيلي الذي عُرض في عام 2001 ويسلط الضوء على العلاقات العاطفية، وحيث يشغل الرقص الشرقي حيزا مهما في هذا العمل.

لكن على الرغم من النجاح الهائل والانتشار الواسع للرقص الشرقي بعيدا عن العالم العربي وعلى الجانب الآخر من المحيط، إلا أن التبادل الثقافي يبدو من جانب واحد حتى الآن، إذ لم تحظ رقصة السامبا البرازيلية ذائعة الصيت بالشهرة ذاتها التي يحظى بها "هز الخصر" في بلاد الأمازون.

المصدر: RT + "يوتيوب"

صفحة أر تي على اليوتيوب