تشوركين: لم يكن هناك تحقيق دولي متكامل في تحطم "الماليزية"

أخبار العالم

تشوركين: لم يكن هناك تحقيق دولي متكامل في تحطم فيتالي تشوركين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757820/

أعلن فيتالي تشوركين، مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، أنه لم يكن هناك تحقيق دولي متكامل في حادث تحطم طائرة الركاب الماليزية في جنوب شرق أوكرانيا.

وفي تعليقه على قيام مجلس الأمن الهولندي بنشر تقرير أولي حول أسباب الكارثة قال تشوركين في مقابلة مع قناة "روسيا 24" يوم الأربعاء 10 سبتمبر/أيلول إن "هناك أسئلة كثيرة بقيت بلا ردود، وهناك أشياء كثيرة لم يتم الحديث عنها".

وأضاف المندوب الروسي أن التقرير الهولندي يترك جانبا السؤال حول ما إذا كانت هناك طائرات حربية أوكرانية في السماء في لحظة تحطم "البوينغ" الماليزية. وأعاد تشوركين بهذا الصدد إلى الأذهان أنه بحسب وزارة الدفاع الروسية فقد كانت هناك آنذاك طائرة أوكرانية واحدة على الأقل، فيما يؤكد شهود عيان أنهم رأوا طائرة أو طائرتين في السماء.

وخلال تطرقه لدور الأمم المتحدة في تسوية الأزمة الأوكرانية قال تشوركين إن روسيا لا ترى ضرورة في إنشاء بعثة خاصة لها في أوكرانيا. وأشار إلى أن موسكو تدعم عمل مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في الأراضي الأوكرانية، ولا ترى جدوى من إثارة أي "منافسة" بين المنظمتين الدوليتين في البلاد.

تشوركين ينتقد قرار أوباما قصف "الدولة" في سورية دون موافقة دمشق

وفي موضوع حشد الجهود الدولية لمواجهة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسورية حذر تشوركين من أن الحملة الغربية الراهنة ضد روسيا قد تؤثر سلبا على تلك الجهود.

كما علق تشوركين على ما تداولته وسائل إعلام حول قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما بدء قصف مواقع "الدولة" في سورية من دون موافقة حكومتها. واعتبر المندوب الروسي أن هذا القرار من شأنه أن يعرقل الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب، موضحا أن تطبيقه لن يطرح مشكلة بالنسبة لروسيا وحدها، بل بالنسبة للكثير من الدول التي تحترم القانون الدولي، ومن بينها الصين.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون