رئيس فيراري يستقيل من منصبه بعد نحو 23 عاما

الرياضة

رئيس فيراري يستقيل من منصبه بعد نحو 23 عامالوكا كورديرو دي مونتيزيمولو وسيرغيو ماركيوني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757780/

أعلن رئيس فيراري لسباقات سيارات الفورمولا 1، لوكا دي مونتيزيمولو، الأربعاء 10 سبتمبر/أيلول، استقالته من منصبه في إدارة الفريق في 13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وجاء في بيان لمجموعة فيات إن "لوكا كورديرو دي مونتيزيمولو سيترك منصبه بطلب منه بدءا من 13 أكتوبر المقبل عقب الاحتفالات بالذكرى 60 لتواجد فيراري بالولايات المتحدة، فيما ستعهد رئاسة فيراري إلى الإداري المفوض لفيات، سيرغيو ماركيوني".

وقال دي مونتيتزيمولو في بيان له: "إنها نهاية عصر ولذلك فقد قررت الرحيل عن منصبي كرئيس بعد نحو 23 عاما رائعا لا يمكن نسيانها، بخلاف تلك السنوات التي أمضيتها مع فريق إنزو فيراري في السبعينات".

وأضاف: "أود توجيه شكري، أولا وعلى وجه الخصوص، إلى كل نساء ورجال فيراري الذين يعملون في المصنع والمكاتب ومضامير السباقات والأسواق المنتشرة عبر العالم".

وتابع دي مونتيتزيمولو، قوله: "لقد كانوا المهندسين الحقيقيين وراء النمو المذهل للشركة، ووراء انتصاراتها العديدة التي لا يمكن نسيانها. وكذلك وراء تحولها إلى واحدة من أقوى العلامات التجارية في العالم".

وكان ماركيوني وجه مؤخرا انتقادات إلى مونتيتزيمولو لفشله في تحقيق نتائج جيدة مع فريق فيراري الذي لا يستطع منافسة مرسيدس وريد بول، في بطولة العالم للموسم الحالي، على مستوى السائقين أو مستوى الصانعين.

ويشار إلى أن سائقه الأول الإسباني فرناندو الونسو بطل (2005 و2006) مع فريق رينو، يحتل المركز الخامس في الترتيب العام لبطولة العالم، برصيد 121 نقطة، مقابل 236 نقطة لسائق (مرسيدس) الألماني نيكو روزبرغ المتصدر، و216 لزميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون الثاني، ويحتل الفريق المركز الرابع في فئة الصانعين برصيد 162 نقطة مقابل 454 نقطة لمرسيدس.

ويعتبر فيراري المملوك من قبل مجموعة فيات التي يرأسها مونتزيمولو أيضا، الفريق الأكثر رمزية في الفورمولا 1، برصيد 15 لقبا في فئة السائقين و16 لقبا في فئة الصانعين و221 فوزا.

وكان فريق فيراري بدأ مسيرته في الفورمولا 1 عام 1950، وشارك في سباقات التحمل، لكن مؤسسه انزو فيراري قرر تركيز مشاركته على الفورمولا 1، منذ عام 1973.

المصدر: RT + "إيتار تاس"