قتلى وجرحى في سلسلة تفجيرات هزت منطقة بغداد الجديدة جنوب العاصمة العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757772/

أفاد مراسلنا بأن تفجيرا ضخما هز منطقة بغداد الجديدة جنوب شرق العاصمة العراقية مساء يوم الأربعاء 10 سبتمبر/أيلول.

من جانبها نقلت وكالة "السومرية نيوز" عن مصدر في الشرطة العراقية أن تفجير سيارتين مفخختين في المنطقة أسفر عن سقوط ضحايا بين قتيل وجريح.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية سارعت إلى مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب والجثث إلى دائرة الطب العدلي".

وجاء الحادث الأخير بعد ساعات من مقتل 9 أشخاص وإصابة 39 آخرين في 3 تفجيرات بسيارات مفخخة استهدفت المنطقة نفسها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني، أن الانفجارات الثلاثة وقعت بفارق دقائق معدودة.

وتزامنت تلك الهجمات مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى بغداد لدعم الحكومة الجديدة برئاسة حيدر العبادي في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

جاء ذلك عقب إعلان مصادر أمنية عن مقتل 9 مسلحين على الأقل في هجمات جوية للقوات العراقية في الموصل، حيث أوضحت المصادر بأن سلاح الجو تمكن، وفقا لمصادر استخبارية، من توجيه ضربة دقيقة إلى مجموعة مسلحة من قياديي تنظيم "الدولة الإسلامية" بينهم عرب وأجانب الجنسية كانوا مجتمعين في دائرة الزراعة في ناحية المحلبية بالموصل، أحد مقرات التنظيم، ما أسفر عن مقتل تسعة من قيادي هذا التنظيم.

وفي وقت سابق من الأربعاء أعلن المتحدث باسم عمليات بغداد أن القوات الأمنية تمكنت من القضاء على 10 مسلحين في حزام بغداد وتدمير عجلة تحمل أسلحة في منطقة الشيخ عامر جنوب بغداد.

إلى ذلك أفاد مراسلنا بأن المعلومات التي حصل عليها تشير إلى أن القوات الأمنية نفذت صباح الأربعاء إنزالا جويا على منطقة حي المصافي في بيجي لتطهيريه من الجماعات المسلحة، مؤكدا وصول أعداد كبيرة من القوات الأمنية إلى منطقة الضلوعية قبيل انطلاق عملية أمنية كبيرة لتطهير منطقة الضلوعية شمال بغداد.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية