الأسهم الأوروبية تتراجع لليوم الرابع على التوالي

مال وأعمال

 الأسهم الأوروبية تتراجع لليوم الرابع على التوالي الأسهم الأوروبية تتراجع لليوم الرابع على التوالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757766/

تراجعت الأسهم الأوروبية للجلسة الرابعة على التوالي الأربعاء 10 سبتمبر/أيلول متأثرة بخسائر الأسواق الأمريكية والآسيوية الليلة الماضية.

وعزا خبراء هذا الانخفاض إلى قلق المستثمرين من احتمال تشديد السياسة النقدية الأمريكية، وعدم اليقين بسبب التوتر الجيوسياسي المتصاعد في المنطقة.

وهبط سهم شركة "ARM Holdings" المورد الرئيسي لشركة "Apple" الأمريكية 2.3% وكان من أكبر الخاسرين في أوروبا، بعد أن انخفضت أسهم "Apple" مساء الثلاثاء إثر الكشف عن ساعة وطرازين أكبر حجما من هاتف " iPhone" وخدمة للدفع الإلكتروني بالأجهزة المحمولة.

وبحلول الساعة 13:00 بتوقيت موسكو انخفض مؤشر"DAX" الألماني بنسبة 0.45% (43.80 نقطة) ليصل إلى 9666.90 نقطة، وهبط المؤشر الفرنسي "CAC" إلى 4442.34 نقطة، منخفضا بنسبة 0.23% ما يعادل 10.03 نقطة، كما انخفض مؤشر البورصة البريطاني "FTSE 100" بنسبة 0.19% (13.03 نقطة) ليصل إلى 6815.97 نقطة.

وهبطت الأسهم الآسيوية والأمريكية الليلة الماضية وسط مخاوف من أن يعمد مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع من المتوقع.

وينظر مندوبو الاتحاد الأوروبي الدائمون اليوم الأربعاء في قضية إدخال العقوبات الجديدة ضد روسيا حيز التنفيذ، وقد تشمل العقوبات قيودا على تمويل شركات النفط والبنوك المملوكة للدولة وتوسيع نطاق قائمة الأشخاص الذين ستجمد أصولهم داخل الاتحاد الأوروبي، وقيودا على بيع المنتجات التي يمكن استخدامها للأغراض العسكرية والمدنية على حد سواء.

المصدر: RT + وكالات