مصدر دبلوماسي أوروبي: الاتحاد الأوروبي قرر تفعيل حزمة العقوبات الجديدة ضد روسيا

مال وأعمال

مصدر دبلوماسي أوروبي: الاتحاد الأوروبي قرر تفعيل حزمة العقوبات الجديدة ضد روسيا الاتحاد الأوروبي لم يتخذ قرارا حول تطبيق العقوبات ضد روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757688/

كشف مصدر دبلوماسي أوروبي أن مجلس الاتحاد الأوروبي قرر تفعيل حزمة العقوبات الجديدة ضد روسيا لتصبح سارية المفعول فور نشرها الجمعة 12 سبتمبر/أيلول.

وقال المصدر الدبلوماسي في مجلس الاتحاد الأوروبي لوكالة إنترفاكس الروسية الخميس 11 سبتمبر/ايلول، قال إن لجنة الممثلين الدائمين في الاتحاد الأوروبي قررت نشر تفاصيل حزمة التدابير التقييدية ضد روسيا في الجريدة الرسمية للاتحاد بتاريخ 12 سبتمبر/أيلول، لتصبح سارية المفعول عقب نشرها حسب القوانين المتبعة.

وأضاف المصدر: "القرار اتخذ وقريبا سيتم الإعلان عن ذلك رسميا".

وكشفت مصادر إعلامية في وقت سابق أن الاتحاد الأوروبي سيوسع قائمة العقوبات الموجهة ضد أفراد يعتقد الاتحاد الأوروبي أن لهم دورا في تدهور الأوضاع في أوكرانيا، كما سيتم فرض قيود إضافية كتقييد الوصول إلى أسواق رأس المال، وعلى قطاع الصناعات العسكرية، والمنتجات ذات الاستخدام المزدوج والتقنيات الحساسة.

وفي وقت سابق ذكر دبلوماسي أوروبي أن مجلس الاتحاد الأوروبي سيضع حزمة العقوبات الجديدة ضد روسيا حيز التنفيذ في 12 أيلول/سبتمبر، إلا أنه قد يتم إلغاء هذه العقوبات تدريجياً بناء على تطور الوضع في شرق أوكرانيا.

وكان مجلس الاتحاد الأوروبي صادق الاثنين الماضي على فرض عقوبات جديدة بحق روسيا مع إرجاء قرار دخولها حيز التنفيذ بضعة أيام، وذلك من أجل إعطاء "وقت كاف لتقييم تنفيذ اتفاقية وقف إطلاق النار" في جنوب شرق أوكرانيا.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"

توتير RTarabic