القوات السورية تستعيد السيطرة على قرى في محيط مطار حماة العسكري

أخبار العالم العربي

القوات السورية تستعيد السيطرة على قرى في محيط مطار حماة العسكريصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757684/

أكد نشطاء استعادة القوات السورية السيطرة على عدة قرى في محيط مطار حماة العسكري، فيما أعلنت مصادر رسمية مقتل أعداد من المسلحين في ريفي دمشق والقنيطرة.

وقال نشطاء لوكالة "فرانس برس" إن قوات الجيش استعادت السيطرة على منطقة زور بلحسين في ريف حماه الغربي، وبلدة خطاب ومنطقة زور القصيعة وقرية خربة الحجامة، عقب اشتباكات مستمرة منذ سيطرة مسلحي المعارضة على هذه المناطق خلال شهر يوليو/ تموز.

وحسب النشطاء فإن هذا التقدم للجيش بدأ منذ أيام، وطرد الجيش مسلحي المعارضة "الذين كانوا يهددون مطار حماة العسكري الاستراتيجي الذي تنطلق منه طائرات النظام" في غاراتها على مناطق عدة.

من جانبها ذكرت وكالة "سانا" أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت مخابئ وتجمعات للتنظيمات المسلحة في جوبر وعين ترما ومحيط الدخانية وقضت على أعداد كبيرة منهم ودمرت أسلحتهم وعتادهم.

ونقلت عن مصدر أنه تم استهداف المسلحين في خان الشيح ومزارعها وأحبطت محاولة تسلل من الخمارة بمزارع خان الشيح باتجاه أوتستراد السلام بريف دمشق وقضت على عدد منهم.

وذكر المصدر أن الجيش أوقع في ريف القنيطرة أعدادا من المسلحين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في محيط تل المال وتل مسحرة ومحيط جامع أم باطنة وشرق دير ماكر وفي قرية الخزرجية.

المصدر: RT + وكالات