الكرواتي تشيليتش يفوز بأول بطولة من سلسلة بطولات "غراند سليم"

الرياضة

الكرواتي تشيليتش يفوز بأول بطولة من سلسلة بطولات الكرواتي مارين تشيليتش
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757652/

 دخل الكرواتي مارين تشيليتش نادي الفائزين بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وإحدى البطولات الأربع الكبرى.

وجاء تتويج تشيليتش "مفاجأة البطولة" على حساب "مفاجأة البطولة" الآخر الياباني كي نيشيكوري، المصنف عاشرا، بتغلبه عليه بثلاث مجموعات متتالية وبنتيجة واحدة: (6-3) و (6-3) و (6-3) في المباراة التي جرت بينهما الاثنين 8 سبتمبر/أيلول، واستغرقت ساعة واحدة و54 دقيقة.

وأحرز تشيليتش البالغ من العمر 25 عاما وصاحب الطول الفارع (1.98 م)، أول لقب له ضمن سلسلة البطولات الأربع الكبرى.

وأصبح تشيليتش، أول كرواتي يفوز بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ أن احتفل مدربه غوران ايفانيشيفيتش بالانتصار في ويمبلدون عام 2001، بينما حرم منافسه كي نيشيكوري، المصنف عاشراً، من أن يصبح أول آسيوي ينال لقب إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وكان مارين تشيليتش، المصنف 14، قد أقصى المايسترو السويسري روجيه فيدرر، المصنف ثانيا، من الدور قبل النهائي، وحرمه بذلك من معانقة اللقب السادس في بطولة أمريكا المفتوحة، والـ 18 في البطولات الأربع الكبرى للتنس.

بينما فجّر كي نيشيكوري أكبر مفاجآت البطولة بإطاحته بالعملاق الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أول عالميا.

لتصبح هذه البطولة الأولى منذ بطولة أستراليا المفتوحة عام 2005 التي لا تشهد فيها المباراة النهائية لإحدى البطولات الأربع الكبرى، وجود نوفاك دجوكوفيتش أو النجم الإسباني رفائيل نادال، أو روجر فيدرر على الأقل.

ولعب مارين تشيليتش ثاني نهائي له في إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد وصوله إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في 2010، بينما بلغ كي نيشيكوري لأول مرة نهائي إحدى بطولات "غراند سليم".

المصدر: RT 

دوري أبطال اوروبا