7 قتلى في مواجهات بين الجيش اليمني وأنصار الحوثيين قرب مقر الحكومة في صنعاء (صور)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757636/

لقى 7 أشخاص على الأقل مصرعهم الثلاثاء 9 سبتمبر/أيلول في مواجهات بين الجيش اليمني وأنصار الحوثي أثناء محاولتهم اقتحام مقر رئاسة الوزراء وسط العاصمة صنعاء.

وفي وقت سابق أفادت وكالة "فرانس براس" بأن الشرطة اليمنية أطلقت النار لتفريق مجموعة من المحتجين الموالين للمتمردين الحوثيين كانوا يحاولون اقتحام مقر رئاسة الوزراء.

وخرج الآلاف من الحوثيين في تظاهرة من ساحة التغيير باتجاه مقر رئاسة الوزراء في خطوة تصعيدية جديدة ضد الحكومة، قبل أن تتفرع التظاهرة الى تظاهرات صغيرة قامت بقطع عدد من الطرقات وسط صنعاء فيما توجهت مجموعة باتجاه مقر رئاسة الوزراء.

إلى ذلك أكد شهود عيان أن قوات مكافحة الشغب استخدمت خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريق المحتجين بينما قام المحتجون بنصب خيام جديدة وسط العاصمة حيث بات الآلاف من أنصار الحوثيين يعتصمون، لاسيما أمام وزارة الداخلية.

وتأتي مسيرة الحوثيين اليوم بناء على دعوة زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي في خطاب متلفز له مساء أمس، إلى التجمع في ساحة الجامعة وما كانت تعرف بـ"ساحة التغيير" وسط العاصمة صنعاء.

تعليق عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله علي البخيتي

من جانب آخر وفي لقاء مع قناة RT قال الكاتب والصحفي اليمني عبد الله دوبلة إنه "يلاحظ في المظاهرات المناهضة للحكومة وجود قيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يقوده الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح".

وأضاف دوبلة: "صالح ينكر وجود قيادات من حزبه في تظاهرات الحوثيين، وأنه لا يستطيع التحكم بتلك القيادات التي تعبّر عن احتياجاتها من هذه المرحلة".

قتلى في مواجهات بين الجيش اليمني وأنصار الحوثيين

قتلى في مواجهات بين الجيش اليمني وأنصار الحوثيين

المصدر: RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية