مصر تحتضن أكبر سفارة للسعودية في العالم

أخبار العالم العربي

مصر تحتضن أكبر سفارة للسعودية في العالممبنى السفارة السعودية القديم في القاهرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757618/

دشنت السعودية الاثنين 8 سبتمبر/أيلول مقر سفارتها الجديد في مصر على مساحة تقارب 45 ألف متر مربع في قلب محافظة الجيزة ما يجعلها الأكبر بين جميع تمثيلياتها الدبلوماسية في العالم.

وافتتح وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل مبنى السفارة الجديد بحضور نظيره المصري سامح شكري، والأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، بالإضافة إلى السفير السعودي لدى مصر مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان، وعدد من وزراء الخارجية العرب والسفراء المعتمدين لدى القاهرة .

وقال الفيصل "إن هذا المقر لا يحتوي على مكاتب السفارة بجميع أقسامها وإداراتها فحسب وإنما يضم كل المكاتب السعودية العاملة في جمهورية مصر العربية، وهذا من شأنه أن يسهل اتصال المواطنين السعوديين بسفارة بلادهم وييسر وصول إخوانهم المصريين وغيرهم إليها، ويهيئ للموظفين أداء واجبهم بكل يسر وسهولة ".

من جهته أوضح السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان أن المبنى الجديد مجهز بأحدث تقنيات العصر، مشيرا إلى أنه سيكون هناك ناد دبلوماسي جديد سيجري افتتاحه العام القادم، أمام مقر السفارة إضافة للقصر الثقافي في منطقة غاردن سيتي.

المصدر: RT + "واس"

الأزمة اليمنية