"خوسيه" يحصل على عمل في أمريكا فقط بعد تحوله إلى "جو"

مجتمع

رجل بلا عمل يغير حرف واحد من اسمه ليحصل على عشرات العروض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757613/

غيّر شاب مكسيكي أمريكي اسمه من "خوسيه José " إلى "جو Joe"، بإزالة حرف "S"فقط ، بعد ملاحظته الذكية رفض أرباب العمل مقابلته بسبب اسمه، وبالفعل صدقت توقعاته.

ويقول جو، أو خوسيه عن نفسه: "أنا أعمل في تسويق المبيعات، وإذا لم أستطع تسويق نفسي أولا، سأكون فاشلا، وبالرغم من أن تصرفي ضايق كثيرين، إلا أنني لا أجده أمرا سيئا".

قال خوسيه زامورا البالغ من العمر 32 عاما، إنه كان يستيقظ كل صباح، ليبحث عن عمل على شبكة الإنترنت باسم خوسيه، ويرسل من 50 إلى 100 سيرة ذاتية يوميا لمدة شهر، دون تلقي أية ردود على خطاباته.

فهم خوسيه أن اسمه هو السبب في عدم تلقيه أية عروض لإجراء مقابلات شخصية، وغيّر اسمه إلى جو، ثم بدأ بإرسال سيرته الذاتية مجددا إلى نفس الشركات، طالبا نفس الوظائف التي تقدّم لها من قبل، وفاجأته الدعوات بعد أسبوع، لإجراء مقابلات والحصول على عمل.

ويضيف خوسيه: قد نتظاهر أننا في بعض الأحيان لا نحكم على الآخرين من أسمائهم ،أو جنسياتهم، أو أصولهم، إلا أننا في حقيقة الأمر نفعل ذلك طوال الوقت.

ومنذ أن أطلق خوسيه الفيديو عن مشكلته، اتصل به كثيرون، وأدرك كم يعانون لعدم قدرتهم الحصول على عمل، وأكد له كل متصل أنه سيتبع نفس الطريقة.

المصدر : RT + "بازفيد"