روسيا تكرم ليشتنشتاين برباعية في تصفيات "يورو 2016"

الرياضة

روسيا تكرم ليشتنشتاين برباعية في تصفيات روسيا تكرم ليشتنشتاين برباعية في تصفيات "يورو 2016"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757583/

بدأ المنتخب الروسي مشواره في تصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016" بفرنسا، بفوز صريح على ضيفه المتواضع ليشتنشتاين (4-0) في المباراة التي جمعتهما الاثنين 8 سبتمبر/أيلول.

تقدمت روسيا بهدفين جاءا "بنيران صديقة" سجلهما كل من مارتين بيوخيل، وفرانتس بورغماير عن طريق الخطأ في الدقيقتين الـ (4 و 50) على التوالي. ووسع الروسي دميتري كومباروف النتيجة بهدف سجله في الدقيقة الـ 54 من ضربة جزاء. ثم اختتم زميله المهاجم أرتيوم دزيوبا الرباعية في الدقيقة 65 من زمن اللقاء.

ويلعب منتخبا روسيا وليشتنشتاين في المجموعة السابعة التي تضم أيضا منتخبات النمسا، ومولدوفا، والسويد، ومونتينيغرو (الجبل الأسود).  

وسيحل المنتخب الروسي ضيفا على نظيره السويدي يوم الخميس 9 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في الجولة الثانية للتصفيات، على أن يستضيف منتخب مولدوفا بعد ذلك بثلاثة أيام، ويختتم مباريات الذهاب للتصفيات بمواجهة مضيفه النمساوي في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

ومباشرة إلى نهائيات يورو "2016" تتأهل المنتخبات التي تحتل المرتبتين الأولى والثانية في المجموعات التسع ( 18 منتخبا )، وأفضل منتخب بين أصحاب المركز الثالث، إضافة إلى المنتخب الفرنسي المضيف ليصبح المجموع (20 منتخبا)، وستخوض المنتخبات الثمانية الأخرى صاحبة المركز الثالث، المُلحق المؤهل بطريقة الذهاب والإياب، على أن تصعد 4 منتخبات، ليصبح المجموع 24 منتخبا في النهائيات.

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا