موقع: إعلامية لبنانية تطالب بـ "طرد السوريين" وتريد إخصاء "داعش"

متفرقات

موقع: إعلامية لبنانية تطالب بـ تغريدات نضال الاحمدية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757581/

طالبت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية بطرد اللاجئين السوريين من بلادها، وذلك على خلفية اقتحام منزل شاب في الـ 26 من عمره وذبحه وطعن والدته في بلدة العبادية قبل أيام.

جاء ذلك على حساب يحمل اسم نضال الأحمدية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

لكنها من جانب آخر كتبت أنها تعلن وللمرة الأولى أن لاجئين سوريين يعيشون في بيتها، وتتكفل بكل احتياجاتهم منذ 3 سنوات. وشددت على ضرورة طرد كل "سوري غير متأكدين منه .. لا رحمة مع الشياطين"، مضيفة: "قتل الله كل من يقتل بريئا لأجل دينه وربه".

كما تطرّقت الأحمدية إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق والشام وعناصره، وذلك بواسطة تغريدة دعتهم إليها لكي تخصيهم، وطالبتهم بأن يكونوا ذكورا وأن يتركوا "الأطفال والحريم" واصفة إياهم بالحشرات، لترسل تحيتها إلى ممثلي الموحدين بالقول .. "السلام على اسم كل درزي ودرزية".

أثارت تصريحات نضال الأحمدية هذه نقاشا حادا في الإنترنت، فيما تساءل بعض النشطاء عمّا إذا كان "الطرد" يشمل كذلك غير السوريين غير المتأكدين منهم حسب تصنيف الأحمدية.

يُذكر أن هذه ليست أول إعلامية لبنانة تطالب باتخاذا إجراءات صارمة ضد اللاجئين السوريين. وإذا اقتصرت مطالبة الأحمدية على طرد هؤلاء من بلادها، فإن زميلتها رحاب ضاهر طالبت كل لبناني بقتل كل سوري يصادفه.

المصدر: RT + صفحة نضال الأحمدية على "تويتر" + "القدس العربي"

أفلام وثائقية