بلومبيرغ: أسعار الغاز في أوروبا ستتضاعف حال انقطاع إمدادات الغاز الروسي

مال وأعمال

بلومبيرغ: أسعار الغاز في أوروبا ستتضاعف حال انقطاع إمدادات الغاز الروسي بلومبيرغ: أسعار الغاز في أوروبا ستتضاعف حال انقطاع إمدادات الغاز الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757547/

يتوقع خبراء أن يتضاعف سعر الغاز الطبيعي في أوروبا حال انقطاع إمدادات الغاز الروسي على خلفية الأزمة الأوكرانية، مع تنبؤات بأن يكون شتاء عام 2015 أبرد من سابقه.

ووفقا لوكالة بلومبيرغ فإن خبراء مؤسسة "Energy Aspects" العالمية المستقلة المتخصصة في تحليل أسواق الطاقة، يرون أنه في حال عدم التوصل إلى حل دبلوماسي دائم للأزمة الأوكرانية فإن ذلك قد يؤدي إلى انقطاع إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا حوالي أسبوعين خلال الربع الأول من عام 2015. وفي هذه الحالة فإن أوروبا ستجد نفسها مضطرة للتنافس على شراء الغاز الروسي مع آسيا التي تدفع سعرا أعلى من الأوروبيين.

وأضاف الخبراء أن موسم الشتاء الماضي كان معتدلا، وهذا يرفع احتمال أن يكون الشتاء المقبل أكثر بردا، وبشكل خاص خلال الربع الأول من عام 2015.

كما توقّع الخبير ارتفاع أسعار الغاز بحوالي 59 بنسا خلال الربع الأخير من العام الحالي، وذلك في حال توقف التداولات على اللهب الأزرق في بورصة لندن، وارتفاعه بحوالي 64 بنسا خلال الربع الأول من عام 2015.

المصدر: RT + "إنترفاكس"