عمّان: الأردن خارج تحالف الدول العشر لمحاربة "الدولة الإسلامية"

أخبار العالم العربي

عمّان: الأردن خارج تحالف الدول العشر لمحاربة صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757324/

جدد وزير الإعلام الأردني التأكيد بأن بلاده ليست ضمن الدول الـ10 المشاركة في إئتلاف محاربة تنظيم "الدولة الإسلامية، وإن كان أعلن أن الأردن بصدد التنسيق مع دول أخرى لمواجهة التنظيم "

وقال الوزير محمد المومني للصحافيين الأحد 7 سبتمبر/أيلول إن "الأردن على تنسيق وتواصل مستمر مع الدول الشقيقة والصديقة في مواجهة الإرهاب والمنظمات الإرهابية وهذا ما فعلناه سابقا"، مشيرا الى أن أي قرارات مستقبلية أو سياسات بهذا الشأن، سيعلن عنها في الوقت والطريقة المناسبين.

وأكد المومني ما ورد على لسان رئيس الوزراء السبت، حين قال "إن الأردن لم يرد اسمه ضمن الدول العشر التي وردت ضمن الائتلاف لمواجة تنظيم "الدولة الاسلامية".

وأوضح المومني في المؤتمر الصحفي الذي عقده، في دار رئاسة الوزراء، أن "هناك جهودا على مختلف المستويات ومؤسسات الدولة ولجانا يقودها رئيس الوزراء من أجل تحديث وتطوير استراتيجيات التعامل الوطني مع خطر الإرهاب والتطرف والفكر المتشدد.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أعلن في وقت سابق أن الولايات المتحدة ستحتاج من الدول السنية في المنطقة ومنها السعودية والأردن والامارات وتركيا ان "تكثف جهودها" وتقدم المساعدة.

المصدر: RT + "بترا"