بولندا تفسد فرحة منتخب "جبل طارق" في أول ظهور أوروبي له

الرياضة

بولندا تفسد فرحة منتخب بولندا تفسد فرحة منتخب "جبل طارق" في أول ظهور أوروبي له
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757300/

أمطر المنتخب البولندي شباك منتخب "جبل طارق" في أولى مبارياته الأوروبية الرسمية، بسبعة اهداف نظيفة، الأحد 7 سبتمبر/أيلول، في التصفيات المؤهلة إلى كأس اوروبا "يورو 2016" بفرنسا.

وأقيم اللقاء في مدينة فارو البرتغالية، ولكن بحساب أرض المنتخب الصغير والحديث العهد، وذلك لعدم توفر ملعب بمواصفات أوروبية داخل حدود مقاطعة جبل طارق.

وتقع مقاطعة جبل طارق في أقصى جنوب إسبانيا وتحديدا على مضيق جبل طارق بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وتبلغ مساحتها ستة كيلو مترات فقط وعدد السكان لا يتجاوز 30 ألف نسمة وهي مستعمرة بريطانية وتتمتع بقوانين خاصة ونوع من الإستقلالية.

وتم قبول طلب الإنضمام إلى الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، في 24 مايو/أيار 2013 لتكون التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" هي أول مشاركة رسمة لمنتخب جبل طارق.

وأوقعت القرعة منتخب جبل طارق في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات ألمانيا واسكتلندا وجورجيا وجمهورية ايرلندا، إضافة إلى بولندا.

ودشن البولندي كاميل غروسيتسكي شباك منتخب "جبل طارق" بثنائية تاريخية في الدقيقتين الـ (11 و 48) على التوالي. بينما أحرز زميله النجم روبرت ليفاندوفسكي رباعية نظيفة "سوبر هاتريك" في الدقائق الـ (50 و 53 و 86 و 90)، وتخلل رباعية النجم البافاري هدف زميله لوكاش شوكالا سجله في الدقيقة الـ 58 من زمن اللقاء.

 المصدر: RT