تشيليتش يقضي على حلم فيدرر بالسادس في بطولة أمريكا للتنس

الرياضة

تشيليتش يقضي على حلم فيدرر بالسادس في بطولة أمريكا للتنستشيليتش يقضي على حلم فيدرر بالسادس في بطولة أمريكا للتنس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757280/

واصل الكرواتي مارين تشيليتش مسلسل مفاجآت بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، التي تقام حاليا منافساتها على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وفجر تشيليتش واحدة من أكبر المفاجآت في البطولة بفوزه على العملاق السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا، بثلاث مجموعات متتالية وبنتيجة واحدة: (6-4) و (6-4) و (6-4) في المباراة التي جرت بينهما السبت 7 سبتمبر/أيلول، واستمرت لساعة واحدة و45 دقيقة فقط.

وقضى مارين تشيليتش على أحلام المايسترو فيدرر في معانقة اللقب السادس في بطولة أمريكا المفتوحة، والـ 18 في البطولات الأربع الكبرى للتنس، وخاصة بعدما بدا أن الطريق أصبح مفتوحا أمام السويسري عقب إزاحة الياباني كي نيشيكوري من أمامه غريمه التقليدي العملاق الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

وحقق تشيليتش البالغ من العمر 25 عاما صاحب الطول الفارع (1.98 م) انتصاره الأول على فيدرر بعد هزيمته في المواجهات الخمس السابقة بينهما، بفضل إرسالاته القوية التي بلغت 13 إرسالا ساحقا في هذه المباراة.

وضرب تشيليتش، المصنف 14، موعداً في النهائي مع كي نيشيكوري، المصنف عاشرا، صاحب المفاجأة الأكبر بإطاحته نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، بفوزه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، تفاصيها: (6-4) و (1-6) و (7-6) و (6-3) يوم السبت.

وتأهل مارين تشيليتش للمرة الثانية إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد وصوله إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في 2010، بينما بلغ كي نيشيكوري لأول مرة إلى نهائي إحدى بطولات "غراند سليم".

المصدر: RT