الدنمارك تتفادى الخسارة أمام أرمينيا في بداية مشوار تصفيات "يورو 2016"

الرياضة

الدنمارك تتفادى الخسارة أمام أرمينيا في بداية مشوار تصفيات الدنمارك تتفادى كبوة أرمينيا في بداية مشوار تصفيات "يورو 2016"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757278/

استهل المنتخب الدنماركي مشوراه في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، بفوز صعب على ضيفه الأرميني (2-1) في المباراة التي جرت بينهما الأحد 7 سبتمبر/أيلول.

وضع المهاجم الأرميني هنريك مخيتاريان منتخب بلاده في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة 50 بتسديدة قوية زاحفة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة على يسار الحارس كاستر نجل الحارس الدنماركي السابق مايكل شمايخل. لكن الدنماركي بير هويبرغ نجح في إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 65 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس الأرميني المخضرم رومان بيريزوفسكي. ومن ثم اقتنص زميله البديل توماس كالينبيرغ هدف الفوز لأبطال أوروبا 1992، في الدقيقة الـ 80 بتسديدة رأسية في الزاوية اليسرى.

وحصد المنتخب الدنماركي بذلك نقاط المباراة الثلاث وتصدّر قائمة المجموعة التاسعة الأخيرة، التي تضم خمسة منتخبات فقط، هي ألبانيا، البرتغال، صريبا، إضافة إلى أرمينيا والدنمارك.  

وتتأهل مباشرة إلى نهائيات يورو "2016" المنتخبات التي تحتل  المرتبتين الأولى والثانية في المجموعات التسع ( 18 منتخب )، وأفضل منتخب صاحب مركز ثالث، إضافة إلى المنتخب الفرنسي المضيف ليصبح المجموع (20 منتخبا)، وستخوض المنتخبات الثمانية الأخرى صاحبة المركز الثالث، المُلحق المؤهل بطريقة الذهاب والإياب، على أن تصعد 4 منتخبات، ليصبح المجموع 24 منتخبا في النهائيات.

المصدر: RT