تيم كوك: إجراءات أمنية جديدة لخدمة "iCloud" قريبا

العالم الرقمي

تيم كوك: إجراءات أمنية جديدة لخدمة تيم كوك يؤكد أن اجراءات أمنية جديدة ستظهر مع خدمة "iCloud" قريبا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757276/

بالرغم من أن البيانات الأولية لآبل عن فضيحة سرقة صور المشاهير العارية جاءت لتؤكد أن خدمات الشركة لم يتم اختراقها، إلا أن الرئيس التنفيذي تيم كوك تحدث عن مزيد من التعزيزات الأمنية.

وفي مقابلة لكوك مع صحيفة وول ستريت جورنال، قال إن العديد من التغييرات ستأتي في وقت قريب جدا، باستخدام البريد الإلكتروني، وإخطارات لتنبيه المستخدمين في أي وقت يحاول فيه شخص ما تغيير كلمة المرور iCloud، أو تخزين بيانات على جهاز جديد أو إضافة جهاز جديد إلى الحساب.

وعندما تظهر الإخطارات، يمكن للمستخدمين الاستجابة لها بتغيير كلمة المرور الخاصة بهم أو تنبيه آبل بحدوث اختراق محتمل، وهذه التغييرات ينتظر الانتهاء منها في غضون أسبوعين.

ومع ذلك أكد كوك أن المخترقين وصلوا إلى حسابات الضحايا باستخدام الحيل الخادعة للحصول على هوياتهم وكلمات السر، أو بالإجابة عن الأسئلة الوقائية.

وفي استجابة سريعة لما حدث تجري الشركة هذه التغييرات التي قال كوك إن هدفها هو زيادة "الوعي " بالمتسللين، واستخدام إجراءات أمنية أقوى مثل كلمات مرور صعبة، كما سيكشف الأسبوع المقبل عن الحدث الضخم الذي تجهز له الشركة يوم 9 سبتمبر/أيلول إذا كانت هناك أية تغييرات أمنية جديدة.

المصدر : RT + "انجيدجيت"

فيسبوك 12مليون