"الشباب الصومالية" تختار زعيما جديدا وتتوعد بالانتقام لسلفه

أخبار العالم العربي

عناصر من حركة الشباب الصومالية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757241/

أكدت حركة الشباب الصومالية السبت مقتل زعيمها أحمد جودان في غارة جوية أمريكية الأسبوع الماضي وعينت زعيما جديدا لها متوعدة أعداءها "بما يسوؤهم".

واختارت الحركة الإسلامية المتشددة الشيخ أبي عبيدة أحمد عمر زعيما لها خلفا لجودان مؤكدة أن الجهاد لن يتأثر بمقتل جودان وتوعدت في بيان أعداءها قائلة "أبشروا بما يسؤوكم وترقبوا عاقبة فعلكم الأرعن وتصرفكم الطائش."

وقال البيان إن اثنين من مرافقي جودان قتلا في الهجوم الذي شنته القوات الأمريكية.

وضربت قوات أمريكية معسكر جودان جنوب وسط الصومال بصواريخ هيلفاير وذخيرة موجهة بالليزر الاثنين الماضي لكن البنتاغون لم يؤكد موته إلا الجمعة.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الجمعة أن جودان قتل في غارة جوية أمريكية في الصومال ووصفت ذلك بأنه "خسارة رمزية وميدانية كبيرة" لمنظمة منبثقة عن تنظيم القاعدة.

شارك جودان في تأسيس حركة الشباب التي نفذت العديد من التفجيرات والهجمات الانتحارية في الصومال وأماكن أخرى ومن بينها الهجوم على مركز ويستجيت التجاري في نيروبي بكينيا في سبتمبر/ أيلول 2013 الذي قتل فيه 67 شخصا.

وأعلن جودان المسؤولية علانية عن هجوم ويستجيت قائلا إنه كان انتقاما من تورط كيني وغربي في الصومال وأشار الى أنه تم قرب موعد هجمات 11 من سبتمبر أيلول 2001 على الولايات المتحدة.

المصدر RT+ رويترز